بينالي الدرعية تنظم معرض الكتب الفنية PAPERBACK.. إليكم التفاصيل

بينالي الدرعية
بينالي الدرعية

لعشاق الفنون والكتب ومستكشفي الأعمال الفنية المميزة، تعلن مؤسسة بينالي الدرعية عن تنظيم النسخة الافتتاحية من معرض الكتب الفنية "PaperBack"، والذي سيقام في العاصمة الرياض داخل حي جاكس بمنطقة الدرعية، التي تحتضن مواقع تراثية عريقة، أبرزها حي الطُريف التاريخي، عاصمة الدولة السعودية الأولى التي تأسست في القرن الخامس عشر والمدرجة ضمن قائمة اليونسكو للمواقع التراثية العالمية.

تفاصيل المعرض

يُعد معرض الكتب الفنية "PaperBack" تجمعًا ثقافيًا وإبداعيًا يمثل حلقة وصل بين الفنانين وجامعي الفنون والهواة والمهتمين بالفنون في منطقة جاكس، سيقام المعرض خلال الفترة من 1 حتى 3 نوفمبر 2024، ويضم 25 فنانًا ومجموعة فنية، بالإضافة إلى العديد من دور الطباعة المستقلة، ومتاجر الكتب، ومصممي مجلات (zine)، والناشرين، والمؤسسات الثقافية والأكاديمية من 16 دولة، تشمل الصين، ومصر، والهند، واليابان، والأردن، ولبنان، وهولندا، والفلبين، وقطر، والمملكة العربية السعودية، وسويسرا، والإمارات العربية المتحدة، والمملكة المتحدة.

المشاركون البارزون

من بين المشاركين في المعرض، تبرز مجلة براونبوك كإحدى أبرز المنصات الثقافية في الخليج، بالإضافة إلى معرض القاهرة الدولي للكتب الفنية، ودار النشر سيت مارجينز من هولندا، ودار النشر 51 بيرسوني، وهو مشروع جماعي لنشر الكتب من الصين، وكاف للكتبمن لبنان، وهي دار نشر متخصصة في الكتب الفنية من العالم العربي. كما سيشارك "متجر الصور/ الكتب الفنية عبر الإنترنت شاشاشا" من اليابان.

البرامج الثقافية

يمكن للزوار الاطلاع على البرامج الثقافية التي ستقام خلال المعرض، والتي تشمل جلسات حوارية، ولقاءات مع الناشرين، وورش عمل للصغار والكبار، للمزيد من المعلومات، يمكن متابعة الحساب الرسمي على منصات التواصل الاجتماعي @biennale_sa.

الدخول والتسجيل

المعرض رابط التسجيل (https://tickets.biennale.org.sa/event/paperback-art-book-fair).

للمزيد الاطلاع على: تعيين الإماراتية عزة أبو علم قيمة فنية لبينالي العمارة 2025.

يُعتبر معرض "PaperBack" فرصة فريدة لعشاق الفنون والكتب لاستكشاف أعمال فنية مميزة والتواصل مع فنانين وناشرين من مختلف أنحاء العالم، يُعزز هذا المعرض من مكانة الدرعية كمركز ثقافي وإبداعي في المملكة ويعكس التزام مؤسسة بينالي الدرعية بتنمية المشهد الثقافي والفني في السعودية.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة اكس