حقيقة إحياء صوت عبدالحليم حافظ في أغنية وطنية جديدة بالذكاء الاصطناعي

عبد الحليم حافظ- صورة أرشيفية
عبد الحليم حافظ- صورة أرشيفية

كشف الفنان عمرو مصطفى عن خوضه تجربة فنية جديدة خلال الفترة المُقبلة، خاصة بمحاولة إحياء صوت الفنان عبدالحليم حافظ، باستخدام تقنية الذكاء الاصطناعي، الأمر الذي لاقى تفاعلاً واسعاً خلال الساعات القليلة الماضية.

الحديث عن الأمر لازال مُبكراً جداً

محمد شبانة، ابن شقيق الفنان عبدالحليم حافظ، كشف لـ«سيدتي» تفاصيل تلك الخطوة؛ موضحاً أنّ الحديث عن الأمر لازال مُبكراً جداً؛ كون المشروع في خطوته الأولى داخل الغرف المغلقة وفي مرحلة التجريب؛ إذ إنّ الموضوع يتوقف على مدى الجودة والاحترافية، بما يليق بتاريخ "العندليب".

سنطلع على آراء الجمهور أولاً

وقال ابن شقيق عبدالحليم حافظ: "سنبدأ نعمل تجربة باستخدام الذكاء الاصطناعي خلال الفترة المُقبلة، وإذا كانت النتيجة مُرضية بالنسبة لنا، سنُقدّم نسخة تجريبية للجمهور؛ لتحسس موقفهم والاطلاع على آرائهم، وإذا نالت إعجابهم سنواصل العمل على المشروع لنهايته، وذلك لأن جمهور العندليب هو الذي يُحدد كل شيء".

عمرو مصطفى لن يرضى بتقديم تجرِبة غير جيدة

وتابع: "أنا أكبر مُعجب بعبدالحليم حافظ، قبل أنْ أكون ابن شقيقه؛ فلا يمكن أنْ أضعه في تجربة مُعرّضة للفشل أو غير احترافية، وكذلك عمرو مصطفى لن يرضى بوضع العندليب في قالب موسيقي غير جيد". لافتاً إلى أنّ المشروع لم تظهر ملامحه حتى الآن، وليس من المؤكد خروجه للنور.

موقف صارم من محمد شبانة

يُذكر أن محمد شبانة، في يوليو 2023، قد أعرب عن استيائه الشديد بسبب استخدام صوت "العندليب الأسمر" بالذكاء الاصطناعي، في أغنية لمطرب المهرجانات عصام صاصا، تم تداوُلها عبْر تطبيق التيك توك. وقال محمد شبانة ابن شقيق العندليب عبدالحليم حافظ، عن المقطع المتداوَل: "أنا سمعته وده مش صوت عبدالحليم، وهو علشان مستغل اسمه وصورته، وأنا هاخذ الإجراءات القانونية بعد العيد إن شاء الله". وتابع: "لو سمعت المقطع من غير اسمه وصورته كأنه مش عبدالحليم، وبس عشان حاطط الصورة والاسم بيخيل الناس إنه عبدالحليم علشان يحقق شهرة، وطبعاً دي إساءة، وهناخد الإجراءات القانونية اللازمة الرادعة".

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».

وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».