الدرعية تنقل التراث السعودي إلى قلب العاصمة الصينية بكين.. إليكم التفاصيل

جناح الدرعية في حديقة "تيان تان" يقدم تجارب تفاعلية فريدة للزوار
جناح الدرعية في حديقة "تيان تان" الصينية يقدم تجارب تفاعلية فريدة للزوار - من حساب شركة الدرعية على إكس
الدرعية تنقل التراث السعودي إلى قلب العاصمة الصينية بكين
الدرعية تنقل التراث السعودي إلى قلب العاصمة الصينية بكين - الصورة من حساب شركة الدرعية على إكس
جناح الدرعية في حديقة "تيان تان" يقدم تجارب تفاعلية فريدة للزوار
الدرعية تنقل التراث السعودي إلى قلب العاصمة الصينية بكين
2 صور

نجحت شركة الدرعية في نقل التراث السعودي إلى قلب العاصمة الصينية بكين، عبر جناح "روح السعودية" في معرض السفر السعودي المقام في حديقة "تيان تيان" الشهيرة في بكين.

وتفصيلاً، فقد شاركت الدرعية في تقديم التراث السعودي من أحد مواقع التراث الصيني العالمي، عبر تجارب تفاعلية فريدة للزوار في معرض السفر السعودي المقام في العاصمة الصينية بكين.

تجارب تفاعلية فريدة للزوار

واستقبل جناح الدرعية الذي يتضمن تجارب تفاعلية فريدة؛ الزوار بأصالة الضيافة السعودية من خلال تقديم القهوة السعودية والتمر، كما سمح للزوار ارتداء "بشت البرقاء"، والتقاط الصور التذكارية، بالإضافة إلى المشاركة في أنشطة فنية باستخدام المواد الطينية ورسم الخطوط الفنية باللغة العربية، في أجواء تراثية سعودية أصيلة، مصحوبة بموسيقى آلة العود.

صورة للوجهات السياحية والتاريخية في السعودية

ويأتي معرض السفر السعودي في إطار الحملة الترويجية العالمية في الصين، التي أطلقها أحمد الخطيب، وزير السياحة السعودي، يوم الخميس الموافق 17 أكتوبر 2024.

ويهدف المعرض الذي بدأ يوم 18 أكتوبر الجاري ويستمر حتى 26 أكتوبر 2024، إلى تقديم وتعزيز الصوة الذهنية والتعرف على الوجهات السياحية والتاريخية والثقافة السعودية التي تحظى بها المملكة العربية السعودية، وذلك من خلال تسليط الضوء على التنوع الثقافي والعمق التاريخي للمملكة.

كما تضمن معرض السفر السعودي العديد من العروض المحفزة للزوار، بينها باقات سفر تتيح لهم زيارة المملكة العربية السعودية وزيارة أهم معالمها السياحية والتاريخية والتجارب الإثرائية في المنطقة.

جدير بالذكر أن الدرعية تعد من الوجهات الثقافية والتاريخية المميزة في العالم، فهي مهد انطلاق الدولة السعودية الأولى، وصرح يروي قصة مجدها العريق منذ عام 1727، وتحتضن حي الطريف التاريخي وهو أحد أهم المعالم الأثرية المدرجة على قائمة "اليونيسكو" للتراث العالمي.

للمزيد: السياحة السعودية تطلق حملة عالمية جديدة تستهدف جمهورية الصين الشعبية

معرض السفر السعودي

انطلق معرض السفر السعودي في 18 أكتوبر الجاري في حديقة "تيان تان" الصينية التاريخية الشهيرة في بكين، وسيمتد حتى 26 أكتوبر 2024.

ويهدف المعرض لإبراز وجهات المملكة السياحية للسياح الصينيين، وتسليط الضوء على أبرز المناطق السياحية في السعودية بما فيها الدرعية والعلا والباحة، كما يتضمن المعرض عروضًا حيةً، وعروضًا موسيقيةً، وشخصيات تفاعليةً.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة اكس