تفعيل يوم الشيف العالمي في حائل دعماً للطهاة السعوديين

تفعيل يوم الشيف العالمي في حائل دعماً للطهاة السعوديين 
يهدف تفعيل يوم الشيف العالمي بحائل إلى إبراز وتطوير قدرات الطهاة السعوديين من الجنسين - الصورة من واس

في خطوة تهدف إلى دعم وإبراز الكفاءات السعودية الشابة وإثراء المشهد الثقافي للمواهب في مجال فنون الطهي والضيافة السعودية، فعلت أمانة منطقة حائل في متنزه الأدهم "يوم الشيف العالمي"، الذي يتخلله العديد من الفعاليات والأنشطة التي تناسب كافة فئات المجتمع.

تفعيل "يوم الشيف العالمي" بحائل

وتفصيلاً، أبانت أمانة منطقة حائل، عبر حسابها الرسمي على منصة "إكس"، أنها تهدف من خلال مشاركتها بهذه المناسبة إلى إبراز وتطوير قدرات الطهاة السعوديين من الجنسين بالمنطقة، وتسليط الضوء على تميزهم في هذا المجال، وكذلك دعم الهوايات الشبابية في مجال الطهي، وتوفير منصة لتبادل ومشاركة مهارات الطبخ والأطعمة المتنوعة بين الطهاة السعوديين مما يعزز من قدرة المواهب المحلية على التميز في هذا الفن، وتشجيع الشباب على تطوير مهاراتهم والاستفادة من تجارب الخبراء.

أنشطة تفاعلية ووصفات تعكس تنوع المطبخ السعودي

وأفادت الأمانة، أن فعالية "يوم الشيف العالمي" تضمنت مجموعة من الأنشطة التفاعلية التي قدمها مجموعة من أشهر الطهاة السعوديين بحائل، حيث قدّموا وصفات تقليدية وحديثة تعكس التنوع الغني للمطبخ السعودي.

دعم وتطوير المواهب المحلية

ويأتي ذلك في إطار حرص أمانة منطقة حائل على دعم وتطوير المواهب المحلية في مختلف المجالات، بما فيها الطهي الذي يعكس تراثنا وثقافتنا في الأصناف الشعبية و توفير البيئة المناسبة لتنمية مهاراتهم وإبراز قدراتهم.

نبذة عن يوم الشيف العالمي

يحتفل العالم يوم 20 أكتوبر من كل عام بـ"يوم الشيف العالمي"، إذ يعد هذا اليوم مناسبة عالمية للاحتفال بـ الشيفات والطهاة حول العالم، حيث تم اختيار هذا اليوم ليكون تكريماً لدورهم الهام في حياتنا اليومية، وإبراز مساهماتهم الكبيرة في تقديم وجبات طعام تتنوع بين الفن والإبداع والتغذية.

إلى جانب مهارات الطهي، يُنظر إلى الشيف اليوم على أنه فنان، مستشار غذائي، وملهم للتغيير في عادات تناول الطعام، يوم الشيف العالمي هو فرصة لتكريم الطهاة الذين يلعبون دوراً رئيسياً في حياتنا، ويعززون من رفاهيتنا عبر تقديم أطباق تجمع بين النكهة والتغذية.

ويعود اختيار هذا التاريخ إلى مبادرة من منظمة الطهاة العالمية WACS التي تأسست عام 1928، وقد تم إطلاق "يوم الشيف العالمي" لأول مرة في عام 2004 بمبادرة من الشيف الشهير الدكتور بيتر كوندو، الذي كان رئيساً لمنظمة WACS في ذلك الوقت.

الهدف من هذا اليوم العالمي

ويهدف تحديد يوم عالمي للشيفات إلى تسليط الضوء على الدور الإنساني الذي يلعبه الطهاة في تحسين الصحة العامة والمساهمة في الأمن الغذائي من خلال تقديم وجبات صحية ومتوازنة، حيث يمثل هذا اليوم رمزاً للتقدير والاحترام للطهاة حول العالم.

ولا يقتصر الهدف من "يوم الشيف العالمي" على الاحتفال بالطهاة فحسب، بل يتعدى ذلك ليشمل التوعية بأهمية الطعام الصحي والتغذية السليمة.

الاحتفالات بهذا اليوم حول العالم

تقام في هذا اليوم العديد من الفعاليات والأنشطة في مختلف دول العالم، بما في ذلك ورش عمل للطهي، فعاليات خيرية لتوزيع الطعام، ومبادرات توعية غذائية، يتم دعوة الطهاة للتفاعل مع المجتمع والمشاركة في تحسين عادات التغذية لدى الأطفال والكبار.

اطلعي على: هيئة فنون الطهي تطلق مسابقة نخبة الطهاة السعوديين..إليكم أهدافها

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة اكس