ميزة جديدة متعلقة بإضافة وحفظ جهات الاتصال في الواتساب

واتساب يتيح للمستخدمين إضافة وإدارة جهات الاتصال - الصورة من unsplash by baumeister
واتساب يتيح للمستخدمين إضافة وإدارة جهات الاتصال - الصورة من unsplash by baumeister

استحدث تطبيق واتساب ميزة جديدة لمستخدميه وخلالها أصبح بإمكانهم إضافة جهات الاتصال وإدارتها بشكل أسهل من أي جهاز يتم استخدامه للدخول للتطبيق، وقبل فترة من الآن كان المكان الوحيد الذي يمكنك خلاله إضافة جهات الاتصال هو الهاتف الذكي، سواء عن طريقة كتابة رقم الهاتف أو باستخدام مسح رمز الاستجابة السريعة.

ولكن وفقًا للتحديث الجديد، فإنك ستتمكن من إضافة جهات اتصال وإدارتها من راحة لوحة المفاتيح على WhatsApp Web وWindows، وذلك حسب ما أعلن عنه تطبيق واتساب خلال بيان رسمي على موقعه.

سهولة إدارة جهات الاتصال في واتساب

وفقا لما ذكر موقع blog.whatsapp، فإن الميزة الجديدة تتيح لك أيضا فصل جهات الاتصال الشخصية عن جهات الاتصال التجارية عند إدارة أكثر من حساب WhatsApp على هاتفك، كما أنه سيمكنك بسهولة استعادة جهات الاتصال التي تحفظها على تطبيق واتساب ذاته في حال فقدت هاتفك أو قمت بتغيير جهازك الشخصي أو الفتح من جهاز آخر.

ميزة أخرى يأتي بها التحديث الأخير وهي إدارة جهات الاتصال وحفظها من خلال أسماء المستخدمين، كما أن الميزة تدعم بدورها خصوصية المستخدم كونك لن تحتاج لمشاركة رقم هاتفك عند مراسلة شخص ما، وبدورها تسعى شركة واتساب لأن تضفي المزيد من المزايا للمستخدمين خلال الأيام القادمة.

الدردشة الصوتية مع Meta AI

تجدر الإشارة إلى أن واتساب يطور في الوقت الحالي ميزة أخرى تعتمد على إتاحة الدردشة الصوتية مع Meta AI، تضمن تفاعل المستخدمين مع "شات بوت" بطريقة سلسلة، بحيث يسمح بإجراء محادثات في الوقت الفعلي من خلال الصوت بدلاً من النص، وإيجاد إجابات مناسبة ومصممة بشكل أفضل لاحتياجاتهم واستفساراتهم المحددة.

ووفقا لآخر التحديثات فإنه من المتوقع أن يتم إصدار هذه الميزة في تحديث مستقبلي، كما صاحب التحديث الجديد أيضا طرح ميزة جديدة من شأنها تقليل فرص إجهاد العين عند التعرض المتكرر لشاشة الهاتف، وهي ميزة "مظهر داكن عميق"، يساعد هذا التغيير على تحسين تجربة القراءة داخل الدردشات، كما أنه يقلل من فرص التعرض للنور الأزرق الصادر من الشاشات الذي يجهد العين تباعًا، ويقلل توهجها.

تابعي أيضا عن واتساب يفرض قيوداً في الدردشات الجماعية لتحقيق التوازن وتوفير المرونة

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة اكس