من مهرجان الجونة السينمائي: إسعاد يونس تستعيد ذكرياتها مع سمير غانم في حكايات ميزو

إسعاد يونس ويسرا في الجلسة الحوارية من مهرجان الجونة- الصورة خاصة بـ«سيدتي» من تصوير سيد أحمد
إسعاد يونس ويسرا في الجلسة الحوارية من مهرجان الجونة- الصورة خاصة بـ«سيدتي» من تصوير سيد أحمد
حرَصت عدسة «سيدتي» على التواجُد في لقاء الإعلامية والفنانة إسعاد يونس في الجلسة الحوارية، والتي أُقيمت منذ قليل بـ مهرجان الجونة السينمائي الدولي، وأدارتها الفنانة يسرا؛ حيث استرجعت إسعاد كواليس مشاركتها في أعمالها الفنية، مثل: مسلسل "حكايات ميزو"، وكواليس التصوير مع الراحل سمير غانم.

إسعاد يونس تستعيد ذكرياتها مع سمير غانم

خلال الندوة استعادت إسعاد يونس ذكرياتها مع الراحل سمير غانم في مسلسل "حكايات ميزو"، وكيف وقع الاختيار عليها، وكواليس العمل التي كانت مليئة بالضحك؛ حيث قالت: "كانت علاقتي بالوسط الفني جيدة جداً عن طريق والد ابنتي سمير الهجرسي، وفترة شغلي في الإذاعة، وتحديداً البرامج الرمضانية، كنت أسجل مع الفنانين، وكان في مقدمتهم سمير غانم".
وأكملت: "علاقتي بـ سمير غانم هي عِشرة عمري، وكثيراً ما كنت أذهب إليه في كواليس المسرح من أجل التسجيل للإذاعة، وفجأة لقيته طلع عندي في مبنى التليفزيون، إحنا كنا في الدور السادس، ومخرجو الدراما كانوا في الدور الأول، وقال لي: قومي انزلي معايا إحنا بنعمل مسلسل وأنتِ البطلة قدامي. وكان مخرج المسلسل محمد أباظة؛ فقال له دي إسعاد يونس مذيعة في الشرق الأوسط؛ فقال لي ممكن تقرأي المشهد دا".
وأكملت إسعاد يونس: " أنا فاكرة المشهد كويس، وهو المشهد الثاني في الحلقة الثامنة، والذي أجسّد فيه أني حامل وبقابل فردوس عبد الحميد وأقول لها إني زوجة مهجورة وميزو دا زوجي وأبو أولادي، المشهد الخاص براقية إبراهيم. فالمخرج لما شاف المشهد قال أحضروا العقد، وعرفت أني سأمثل شخصية صافي".
وأضافت: "وصوّرنا وكان قبل رمضان، وكان المسلسل يُعرض أثناء الشهر الكريم واستمر التصوير طوال شهر رمضان".

يمكنكِ متابعة: نجلاء بدر تكشف أسراراً جديدة عن بداياتها: وهذا العمل قدّمته مع سمير غانم!

إسعاد يونس تتحدث عن بداياتها

وخلال الندوة، تحدثت النجمة إسعاد يونس عن بداياتها؛ قائلة: "بداياتي كانت في الإذاعة من خلال المكتبة الكلاسيكية، وقتها طلبوا في إعلان محتاجين شخص ينسّق المكتبة الكلاسيكية، وأنا لم أكمل وقتها 16 عاماً، ولسببٍ ما، تعلمت أشياء لها علاقة بالموسيقى الكلاسيكية".
وأكملتْ: "وبالفعل روحت وقدّمت عن طريق الإذاعي العظيم الأستاذ طاهر أبو زيد، ودخل بيا عند رئيس الإذاعة وقتها الأستاذ عبد الحميد الحديدي؛ فقال له: دي طفلة، وفضلت أشتغل لحين حصولي على البكالوريوس، وابتديت أبقى مذيعة برامج وأقدّم على الهواء، ولكن ربط فقط".

إسعاد يونس تكشف عن فترات حياتها الذهبية

وبسؤال يسرا لـ إسعاد يونس عن أهم فترات حياتها، والتي تطلق عليها "فتراتها الذهبية" وخاصة أنها عملت في كافة مجالات الفن، من تمثيل في التلفزيون والمسرح والسينما، لتقديم البرامج، لامتلاك أكبر شركة إنتاج. ردت يونس قائلة: "ماعنديش الفترة دي؛ لأني كنت عاشقة جداً لكل فترات حياتي، في الإذاعة سعيدة جداً بكل الانتصارات والنجاحات اللي حققتها، في التمثيل سعيدة بكل حاجة عملتها، عاشقة جداً للتمثيل لأني ابتديت بحاجات بسيطة، لكن البداية الحقيقية كانت عام 77 في حكايات ميزو".

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».
وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».