واتساب يتيح ميزة جديد تتعلق بالملصقات لمستخدمي هواتف أندرويد

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية - الصورة من موقع unsplash

أطلقت منصة واتساب للتراسل الفوري، ميزة جديدة قيد التطوير تتيح لمستخدمي هواتف أندرويد إنشاء ومشاركة حزم الملصقات الخاصة بهم مع مستخدمين آخرين.
ووفقاً لموقع "WABetaInfo" التقني المتخصص، أوضحت المنصة أن الميزة جديدة تسهّل تنظيم وإدارة الملصقات ضمن مجموعات خاصة، بدلاً من حفظها في قسم Favorites.

وأشارت إلى أن هذه الميزة تتيح للمستخدمين الآخرين تحميل حزم الملصقات كاملة بنقرة واحدة، وذلك بعد استلامها من أصدقائهم كمشاركات مباشرة دون الحاجة إلى تحميل كل ملصق على حدة.

حفظ جهات الاتصال في التطبيق

وتسعى واتساب إلى تسهيل تجربة المستخدم من خلال التحديثات المستمرة للتطبيق، حيث طوّرت عديداً من الميزات المطوّرة أخيراً، أبرزها إضافة ميزة جديدة تتيح للمستخدمين حفظ جهات الاتصال في التطبيق فقط، بنحو منفصل عن قائمة جهات الاتصال في الهاتف.

اختبار ميزات أخرى

كما تعمل واتساب على تطوير ميزة أخرى تتيح للتطبيق تذكر البيانات والتفاصيل الشخصية التي يرسلها المستخدمون في محادثاتهم مع مساعد الذكاء الاصطناعي المدمج Meta AI، ما يسمح بتقديم توصيات مخصصة للمستخدمين.
وتختبر واتساب أيضاً وضعاً ليلياً جديداً في شاشات الهواتف من نوع أمولد، إذ سيكون هذا الوضع داكناً أكثر من الوضع الليلي التقليدي، ما يساعد في تقليل الوهج وتخفيف إجهاد العين في أثناء استخدام التطبيق في ظروف الإضاءة المنخفضة.
تابعوا المزيد: واتساب يفرض قيوداً في الدردشات الجماعية لتحقيق التوازن وتوفير المرونة

تطبيق واتساب

تأسس واتساب في عام 2009 من قبل الأمريكي بريان أكتون والأوكراني جان كوم، وكلاهما من الموظفين السابقين في موقع ياهو، ويقع مقرها في سانتا كلارا بكاليفورنيا.
في يوليو 2013 حصل التطبيق على استثمار من Sequoia بقيمة 50 مليون دولار.
وفي 19 فبراير 2014، استحوذ عملاق التواصل الاجتماعي فيسبوك سابقاً ميتا بلاتفورم حالياً على واتساب في صفقة قيمتها الإجمالية 19 مليار دولار، في صفقة هي الأكبر من نوعها، مقسمة بين مبلغ يدفع نقداً وبين أسهم في شركة فيسبوك.
وبحلول عام 2015، أصبح تطبيق المراسلة الأكثر شعبية في العالم، ولديه أكثر من 2 مليار مستخدم حول العالم اعتباراً من فبراير 2020.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة إكس