طلاب وطالبات المملكة يحقّقون 3 ميداليات في بطولة الجمنزياد بالبحرين..تعرفوا عليهم

بطولة "الجمنزياد" الدولي المدرسي
طلاب وطالبات المملكة يُحقّقون 3 ميداليات في انطلاق بطولة "الجمنزياد" الدولي المدرسي بالبحرين (الصورة من حساب وزارة التعليم في إكس)

أعلنت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية أن طلبة المملكة حققوا ثلاث ميداليات ذهبية وفضية وبرونزية خلال ثاني أيام منافسات بطولة "الجمنزياد" الدولي المدرسي 2024 في البحرين، التي تستمر حتى الخميس المقبل. حيث يشارك طلاب وطالبات المملكة في بطولة "الجمنزياد" الدولي المدرسي الصيفي بـ 18 منتخباً مدرسياً (بنين وبنات) في الألعاب المختلفة، للمنافسة في البطولة ويصل عدد الطلاب والطالبات المشاركين إلى 243 طالبًا وطالبة من بين 72 دولة.

ثلاث ميداليات ذهبية وفضية وبرونزية

خلال ثاني أيام منافسات بطولة "الجمنزياد" الدولي المدرسي 2024 المقامة في البحرين حقق الطلاب السعوديين المشاركين ثلاث ميداليات ذهبية وفضية وبرونزية، حيث فازت الطالبة سفانة الأحمدي بميدالية ذهبية في لعبة الرماية بالقوس والسهم، وحقق الطالب إبراهيم المرزوقي الميدالية الفضية في البارا سباحة، فيما نالت الطالبة رنيم العنزي (كفيفة) الميدالية البرونزية في لعبة الباراجودو، كما حصل طلاب وطالبات المملكة على نتائج إيجابية خلال اليومين الأول والثاني من البطولة في الألعاب الفردية والجماعية للبنين والبنات.


وأوضح رئيس الاتحاد السعودي للرياضة المدرسية علي الشعيلان أن مشاركات الطلاب والطالبات خلال الأيام الأولى من البطولة مميزة، من خلال وصول عدد منهم إلى أدوار متقدمة من منافسات الألعاب التي ينافسون فيها، مشيراً إلى أن المنتخب المدرسي السعوي يضم كوكبة من الطلبة المميزين في ألعابهم، ويشرف عليهم نخبة من المدربين.
وأكد الشعيلان أنن بطولة "الجمنزياد" تُعد من أهم البطولات المدرسية التي تجمع الطلبة المميزين رياضيًا من مختلف دول العالم للتنافس في عدة رياضات. وأشار إلى أن المنتخب المدرسي السعودي يشارك في 18 لعبة متنوعة، ويضم نخبة من الطلبة الذين تميزوا في ألعابهم، مؤكدًا أن الاتحاد يعمل على توفير بيئة محفزة تسهم في تحقيق نتائج إيجابية للمنتخب في هذه البطولة الدولية.
في سياق منفصل: 6 ميداليات لطلاب المملكة في أنوفا للاختراعات 2024..تعرفوا عليها

 

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على إكس