عمر زيادة الوزن لدى الجنسين بين 38 و44!

أشارت نتائج أحد الاستبيانات التي أشرفت عليها شركة «forza» للمكملات الغذائيَّة، وشملت 1000 شخص، أنَّ الرجال يكتسبون المزيد من الوزن غالباً في عمر الرابعة والأربعين والنساء في عمر الثامنة والثلاثين.
ووفقاً لـ«ديلي ميل» البريطانيَّة، فإنَّ العمر الأكثر شيوعاً بين الرجال والنساء داخل المملكة المتحدة الذي يكتسبون فيه المزيد من الوزن أو يصابون بالسمنة، هو ما بين 38 و 44 عاماً.
وفسر التقرير ذلك بأنَّ الرجال في هذا العمر عادة ما يقضون ساعات أطول في ممارسة أعمالهم ويشغلون أكثر من وظيفة، ويبذلون المزيد من الجهد للحصول على أموال أكثر، وبالتالي لا يجدون وقتاً لممارسة الرياضة داخل صالات الألعاب الرياضيَّة، وقد يرجع السبب لتزايد حالات الطلاق في هذه السن، والحالة النفسيَّة السيئة التي تصيب الرجال وتجعلهم يتناولون المزيد من الطعام، ولا يجدون من يجهز لهم الأطعمة الصحيَّة، بل يعتمدون بشكل أكبر على الوجبات السريعة.
وتابعت النتائج أنَّ السيدات غالباً ما يتعرضن لزيادة ملحوظة في وزنهنَّ في عمر 38 عاماً، حيث تتضاعف مسؤولياتهنَّ كأمهات، ويمنحن أولادهنَّ المزيد من الوقت، ولذا لا يجدن أي وقت لممارسة الرياضة.
وأوصى الباحثون مرضى السمنة بالحرص على عدم اكتساب المزيد من الوزن في المقام الأول، وثبات الوزن على ما هو عليه من دون اكتساب سعرات حراريَّة زائدة، ومن ثمَّ ممارسة التمارين الرياضيَّة وتناول الأطعمة الصحيَّة وإتباع حمية غذائيَّة مشدَّدة للتخلص من الكيلوغرامات الزائدة.