أستاذ يحتال على مبتعث بـ 88 مليون دولار أمريكي

استغل أحد الأساتذة في ولاية كاليفورنيا الأمريكية ثراء أحد الطلاب السعوديين المبتعثين وذلك بالاحتيال عليه بتبديد أموال عائلة المبتعث والبالغة 88 مليون دولار.

حيث شهد الطالب جار الله آل جار الله المبتعث ضد أستاذ اقتصاد من أصول عربية بتبديد 88 مليون دولار، واتهمه بانه استغل الثقة والصداقة التي جمعت بينهما للاحتيال عليه بدعوى إقامة استثمارات اتضح أنها وهمية وتبديد المبلغ في المحكمة العليا بولاية كاليفورنيا الأمريكية، وذلك حسب موقع "كورت هاوس نيوز".

من جهته يقول محامي الطالب "جرين فيلد" إنّ موكله كان يثق ثقة شديدة بأستاذه بسبب خبرة الأخير الواسعة في مجال الاقتصاد، لذا عندما قام الأستاذ بإخبار جار الله أنه يمتلك صندوقًا من الأسهم الخاصة التي تقدم خدماتها للمستثمرين الأثرياء وأنه يمكن له أن يستثمر أموال عائلته في هذا الصندوق سارع جار الله بإقناع والده بوضع 88 مليون دولار في صندوق أستاذه.

وبعد أن تأخرت أرباح الاستثمار طالب الطالب برؤية البيانات المالية التي توضح سير الاستثمارات ولكن أستاذه اعترف له أنه لا يملك أي أصول.

ويطالب جار الله بالحصول على تعويض عن أموال عائلته التي تم إهدارها، كما طالب بالحصول على تكاليف الأضرار العقابية من أستاذه المحتال ومساعده الأمريكي الجنسية.