دراسة أستراليَّة: تناول عصير الفاكهة بشكل يومي يعرضك للذبحة الصدريَّة

2 صور
كشفت دراسة طبيَّة حديثة صدرت أخيراً أشرف عليها باحثون من جامعة سوينبرون للتكنولوجيا بأستراليا، أنَّ الأشخاص الذين يتناولون عصائر الفاكهة بشكل يومي منتظم هم أكثر عرضة للإصابة بارتفاع ضغط الدم مقارنة بالأشخاص الذين يتناولونها بشكل عشوائي غير منتظم.
ووفقاً لـ«ديلي ميل» البريطانيَّة، فقد أكد الباحثون أنَّ ارتفاع ضغط الدم في الشريان الأبهر «الأورطي» الناجم عن تناول كوب من عصير الفاكهة بشكل يومي يرفع أيضاً فرص إصابة الإنسان بالأزمات القلبيَّة أو الذبحة الصدريَّة.
وأكد القائمون على الدِّراسة، أنَّ هناك شريحة كبيرة من الناس تعتقد أنَّ عصائر الفاكهة صحيَّة، لافتين إلى أنَّه على الرغم من احتواء هذه العصائر على كميات كبيرة من الفيتامينات الأساسيَّة إلا أنَّها تحتوي في الوقت نفسه على كميات كبيرة من السكر وتفتقر إلى الألياف الطبيعيَّة، وبالتالي فتناول هذه العصائر بشكل منتظم يرفع فرص الإصابة بارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب.
كما ذكر الباحثون أنَّ كوب العصير «250 ملي» يحتوي على 7 ملاعق صغيرة من السكر، في حين يجب أن يتناول الشخص يومياً 6 ملاعق صغيرة فقط من السكر، وأوصى الباحثون بتناول المياه واللبن بدلاً من هذه العصائر.