قناة خاصة بالجمال والطبخ والأزياء تديرها شقيقتان

2 صور
في الآونة الأخيرة باتت المرأة السعودية تطلق العنان لما تتمتع به من موهبة في الطبخ والتجميل من خلال تسخير المواقع الإلكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي، ومؤخرًا قامت الشقيقتان رحاب ومنى العيدان بإنشاء قناة A Chic Thing على موقع اليوتيوب، والذي يختص بكل ما يتعلق بالجمال والطبخ والأزياء، وقد جذبت القناة ذات العام الواحد 31 ألف مشترك، وحققت مقاطعها المرئية أكثر من ١.١٩٤.١٥٨ مشاهدة. ومع أنّ رحاب «طالبة ماجستير رقمي» إلا أنها أصبحت مسؤولة المونتاج والجرافيك في القناة، بينما اهتمت منى(خريجة علم نفس فئات خاصة) بالتصوير وإخراج الزوايا، معتمدتان بذلك على أنفسهما في تعلم طرق وأساليب الآخرين في التصوير والمونتاج، كما حاولتا ابتكار وسائل جديدة تميزهما في عالم اليوتيوب. وتسعيان حاليًّا للالتزام بالتصوير والمونتاج بأوقات محددة، وتحرص منى ورحاب على التنويع في مقاطع اليوتيوب حتى لا يشعر المتابعون بالملل، ويتجهون للبحث عما هو جديد.

وكانت كفة المشاهدة من قبل النساء هي الراجحة حيث بلغت ٨٤ %، أما الرجال ١٦ %، والفتيات من عمر ١٨ إلى ٢٤ بلغت نسبة متابعتهنّ ٤٤ %. وتطمح الشقيقتان لإنشاء أكثر من أستوديو للتصوير والترويج للقناة بشكل كبير لتصل لأكبر عدد من المشاهدين في العالم. بحسب عكاظ

تجدر الإشارة إلى أنّ المرأة السعودية باتت تسوق لموهبتها عبر مواقع عدة ولعل موقع الانستغرام هو أكثر المواقع استخدامًا من قبلها، ويشهد على ذلك ما يزخر به من حسابات طبخ وتجميل متنوعة.