مسنَّة تخلع زوجها بسبب «مراهقته المتأخرة»

أصبحت محاكم الأحوال الشخصيَّة في مصر تشهد العديد من قضايا الخلع المثيرة والغريبة في بعض الأحيان. ولعلَّ أغربها تلك الدعوى التي أقامتها سيدة مسنة، مطالبة بالخلع لتعرُّضها للضرر من أفعال زوجها المشينة لها.
وأوضحت «محاسن ج.ع» البالغة من العمر (78) عاماً، أنَّ مراهقة زوجها «جمال. ص» الذي يبلغ من العمر (86) عاماً، كانت السبب الأساسي في رفعها دعوى الخلع ضده، حيث إنَّه على الرغم من كبر سنه إلا أنَّه لا يكف عن مغازلة ابنة الجيران الطالبة بالجامعة التي تبلغ من العمر (19) عاماً، وهو يعتبر في مكانة جدها، لأنَّه كان يربي والدها، فبدأ يسير خلفها بسيارته ويقوم بأفعال مشينة من أجل مغازلة الفتاة.
وأضافت الزوجة، أنَّها حاولت كثيراً نصحه، لكنَّه كان يعيش مرحلة «مراهقة متأخرة جداً» بحسب وصفها، لأنَّه بهذا الفعل يكون قد أساء لها ولسمعتها بين الجيران، وهو ما دفعها لإقامة دعوى الخلع بسبب أفعاله المراهقة في عمر الشيخوخة، وقضت المحكمة بالخلع، بعد استمرار القضيَّة لمدَّة 9 أشهر.
يذكر أنَّه قبل أسبوع كانت هناك حالة خلع سيدة لزوجها في مصر أيضاً، بسبب أن زوج السيدة «أصلع» وتشعر الزوجة بالحرج منه أمام صديقاتها، وقضت حينها المحكمة للزوجة بالخلع كذلك.