المملكة تتصدر المرتبة الأولى عربيًّا في استخدام تويتر

2 صور
لا أحد ينكر الإقبال المتزايد للسعوديين على مواقع التواصل الاجتماعي، ولعل الإحصائية التي صدرت مؤخرًا خير دليل على ذلك، حيث أوضح مسؤول الإعلام الجديد في وكالة الأنباء السعودية إبراهيم الروساء أنّ المملكة تحتل مراكز متقدمة على لائحة إحصاءات الاستخدام والتأثير في شبكات التواصل الاجتماعي، فقد احتلت المرتبة الأولى عالميًّا في التأثير على موقع يوتيوب، والأولى عربيًّا في استخدام تويتر. مشيرًا إلى أنّ الشباب السعودي يقومون بالتغريد مع حلول منتصف الليل، ويعتبر يوم الجمعة أكثر الأيام التي يقبلون فيها على التغريد، وتعد فئة الشباب ما بين عمر (25 و34 عامًا) هم أكثر فئات المجتمع استخدامًا لتويتر.
وقد تم الإعلان عن ذلك خلال دورة (تطوير مهارات التعامل مع شبكات التواصل الاجتماعي الإلكترونية)، والتي نظمها نادي الإعلام الجديد بجامعة الجوف، وحضر الدورة العديد من المهتمين في هذا المجال. وانطلقت الدورة تحت شعار (#مهارة_التعامل_بالشبكات_الاجتماعية، #أحب_الجوف)، وقد استمرت الدورة لمدة يومين. بحسب عاجل

تجدر الإشارة إلى أنّ السعودية تصدرت دول العالم في نسبة المستخدمين النشطين لموقع التدوين المصغر "تويتر" إلى إجمالي عدد مستخدمي الإنترنت بشكل عام، حيث حصلت على نسبة 41%. وتفوقت السعودية وفق الدراسة التي أجراها قسم الإحصائيات في موقع "بيزنس إنسايدر" على دول عدة مثل: الولايات المتحدة التي بلغت نسبة مستخدمي تويتر فيها 23% من مستخدمي الإنترنت، والصين التي بلغت النسبة فيها نحو 19% فقط.