شرطة دبي تفاجئ مخالفي السرعة بالهدايا بدلاً من الغرامات

كعادتها شرطة دبي تواكب العصر في تقنياتها وأفكارها الجديدة الرائعة، ومؤخراً ابتكرت طريقة نادرة للتوعية بمخاطر السرعة في طرقاتها، حيث عمدت إلى مكافأة المخالفين بدلاً من معاقبتهم، الأمر الذي قد يستغربه الكثيرون.

وضمن فعاليات حملة "السرعة القاتلة" التي قامت بها، صرح مدير الإدارة العامة للمرور في شرطة دبي العقيد سيف مهير المزروعي بأن الإدارة أعدت مفاجآت لمخالفي السرعة في الإمارة، حيث سيتم اصطحاب المخالفين إلى 4 خيام رئيسية، وهناك سيتم تقديم عدد من الهدايا الرمزية لهم بدلاً من تحرير المخالفات المالية ضدهم أو اتخاذ إجراءات تعسفية أو قانونية ضدهم، ولن تكتفي الإدارة بذلك، بل ستقوم بعرض عدة مقاطع مصورة أمامهم لتشرح مدى خطورة السرعة، وتأثيرها على المجتمع، وجاءت هذه الفكرة لتوصيل رسالة مفادها أن شرطة دبي تهتم بحياتك وسلامة الآخرين لا عقابهم، وذلك وفقاً لجريدة "البيان" الإلكترونية.

كما أشار المزروعي إلى أن الخطوة حققت نتائج إيجابية، وأبدى الكثيرون سعادتهم بالأسلوب المبتكر، وحرصوا على توجيه النصح لأبنائهم الذين على وشك الحصول على رخصة القيادة.

الجدير بالذكر، سجلت شرطة دبي 7691 مخالفة سرعة زائدة فوق 60 كيلومتراً في الساعة على كافة الطرقات في دبي خلال 11 شهراً من العام الجاري، فيما سجل العام الماضي بأكمله 7902 مخالفة.