الطعام الصحي والرياضة والألغاز تقي من «الخرف»

كشفت دراسة طبيَّة حديثة أنَّ إتباع بعض الأنماط الصحيَّة البسيطة خلال حياتنا اليوميَّة قد يساهم في وقاية أكثر من 80 ألف شخص سنوياً من الإصابة بمرض الخرف.
ووفقاً لـ«ديلي ميل» البريطانيَّة، أنَّ هذه الأنماط الصحَّية تشمل إتباع حمية غذائيَّة صحيَّة وممارسة الرياضة بشكل منتظم وحلِّ الألغاز، لافتةً إلى أنَّ الأشخاص الذين يتبعون هذه الأنماط في وقت مبكر من حياتهم ينخفض لديهم خطر إصابتهم بالخرف وأمراض المخ عندما يتقدمون في العمر بشكل ملحوظ.
وأوصى الباحثون بضرورة الإسراع في تغيير الحميات الغذائيَّة الضارة وإتباع حمية صحيَّة وتنشيط المخ بحل الألغاز وألعاب الذكاء لحماية أنفسهم من الإصابة بأمراض المخ الخطيرة.
وأضافت الدِّراسة أنَّه من الممكن منع وقوع 3 ملايين حالة إصابة بالخرف داخل بريطانيا بحلول عام 2040 إذا بدأ البريطانيون بتمرين أجسامهم وعقولهم بشكل منتظم.
يذكر أنَّ دراسة سابقة كانت قد أكدت على أنَّه يجب على الأشخاص وهم في أواسط العمر ممارسة الرياضة لنصف ساعة مرتين أسبوعياً، وذلك لأنَّ الرياضة تقيهم من الخرف عند تقدم العمر بهم، وقال العلماء إنَّ الأشخاص الذين ينشطون في مقتبل ومنتصف العمر، يمكن أن يتمتعوا بصحة ولياقة ومرونة أكثر في خريف أعمارهم.