دبي تتصدى للسكري وتدخل غينيس برقم قياسي جديد

تستعد هيئة الصحة في دبي، بالتعاون مع شركة بنشمارك الشرق الأوسط، لتسجيل رقم قياسي عالمي جديد في موسوعة غينيس للأرقام القياسية ضمن مبادرة «كن قوياً»، من خلال تشكيل أكبر دائرة باستخدام المصابيح الكهربائية في العالم، بهدف تقديم الدعم ورفع مستوى الوعي الصحي حول مرض السكري، الذي يصيب ما يقرب من 20 في المئة من السكان في دولة الإمارات.
وستقوم هيئة الصحة في دبي بالتعاون مع عدد من الشركات، مثل «جونسون أند جونسون»، و«ميركسرونو»، و«أسترازينيكا»، و«نوفونوردسك»، وسلسلة «كي كال» للوجبات السريعة الصحية، بإنارة أكثر من 10 آلاف مصباح كهربائي في حديقة البرج في وسط مدينة دبي يوم 25 ديسمبر، وذلك بحضور ممثلين عن موسوعة غينيس للأرقام القياسية، وذلك إيذانًا بإطلاق برنامج «دبي تتصدى للسكري» الذي يمتد لعام واحد.
وتُعد مبادرة «كُن قوياً» جزءاً من برنامج «دبي تتصدى للسكري»؛ حيث أطلقت الحملة؛ بغية رفع مستوى الوعي الصحي العام بآثار هذا المرض الذي يوشك أن يصبح أكبر تحدٍّ صحي تواجهه دولة الإمارات. وتهدف مبادرة «كُن قوياً» إلى إحداث تغيير في الذهنية وأسلوب الحياة لدى عامة الناس، وترسيخ مكانة دبي في طليعة الجهود الرامية إلى التصدي والوقاية من مرض السكري.

أما المرحلة الثانية من البرنامج، فستشمل إشراك أكثر من 10 آلاف شخص على الأقل في التصدي للسكري، من خلال تطبيق «كُن قوياً»، ومن خلال حفل إطلاق برنامج «دبي تتصدى للسكري»؛ إذ سيكون كل من قام بتحميل التطبيق النقال، قد شارك تلقائياً بإضاءة مصباح واحد في العرض، الذي سيدخل سجل غينيس للأرقام القياسية العالمية في حديقة البرج خلال الأمسية. وتهدف هذه الفعالية إلى توحيد جهود الأمة في التصدي لمرض السكري، من خلال مبادرة وتطبيق «كُن قوياً».