«الميزان» صديقك الوفي لتحقيق حلم الرشاقة!

2 صور
لا شك أنَّ حلم الرشاقة يراود كل فتاة، لكن الوصول إلى هذا الحلم يكون صعباً أحياناً، لا سيما مع تطورات ومتطلبات العصر الحديث المتسارعة، ومن أهم عوامل متابعة فقدان الوزن هو الميزان الذي يعد في بعض الأحيان بمثابة العدو اللدود للأشخاص الذين يراودهم حلم الرشاقة، لكن ماذا إذا كان الميزان صديقاً وفياً وليس عدواً.
وهذا ما أكدت عليه دراسة حديثة أشرف عليها باحثون من جامعة تامبيرى للتكنولوجيا بفنلندا، حيث توصلت إلى أنَّ الميزان هو الصديق الأفضل للإنسان، إذ يعد احد أهم العوامل الرئيسيَّة للتمتع بالوزن المثالي وتحقيق حلم الرشاقة.
ووفقاً لصحيفة «هافينتون بوست» الأميركيَّة، فإنَّ قيام الإنسان بوزن نفسه بشكل يومي منتظم يساهم يشكل ملحوظ في تخلصه من الوزن الزائد الذي يصيبه، بينما تساهم الغفلة عن زيادة الوزن لفترة تزيد عن الشهر في اكتساب بعض الأشخاص المزيد من الوزن.
ويؤكد هذه النتائج أحد المدربين الأجانب المشهورين ويدعى مارشال روى، حيث يوصي قائلاً: استيقظ من النوم، ثم اذهب إلى الحمام، وبعد ذلك قم بوزن نفسك وكرِّر ذلك بشكل يومي منتظم.
يذكر أنَّ نتائج هذه الدِّراسة تتوافق مع نتائج دراسة سابقة توصل إليها باحثون من جامعة مينيسوتا الأميركيَّة، حيث خلصت إلى أنَّ الأشخاص الذين يقومون بوزن أنفسهم بشكل يومي انخفض وزنهم بمقدار 12 رطلاً خلال فترة الدِّراسة التي استمرت عامين، بينما انخفض وزن الأشخاص الذين يزنون أنفسهم كل أسبوع بمقدار 6 أرطال فقط.