وفد من وزارة الصحة يطلع على تقنية جديدة في مجال عمليات الأسنان

2 صور
تسعى المملكة جاهدة للاستفادة من أحدث التقنيات في تحسين جودة الخدمات الطبيَّة في المملكة، ومن هذا المنطلق أطلع وفد من وزارة الصحة السعوديَّة أخيراً على عرض لتقنية جديدة في مجال طب الأسنان، تتم الاستفادة منه في إجراء عمليات ترميم معقدة للأسنان بدقة عالية.
وشاهد الوفد خلال زيارته لمقر شركة «ثري إم» في الرياض عرضاً عن جهاز (3M True Definition Scanner) الجديد الذي يتميَّز بحجمه الصغير وسرعته في الأداء، ما يجعل عمليَّة التصوير التشخيصي أكثر راحة وملاءمة لأطباء الأسنان واختصاصيي التقويم وموظفيهم ومرضاهم.
ويعدُّ الجهاز الجديد الأكثر دقة مقارنة بأجهزة التصوير التشخيصي الأخرى الخاصة بالفم، وهو دقيق بما يكفي لتشخيص أكثر الحالات صعوبة، مثل الجسور الطويلة والممتدة وحالات الترميم المتعدِّدة والتركيبات السنية المنحنية كلياً، التي لا يوجد أي مجال لحدوث أي تشويه أو خطأ فيها.
وتؤدي الدقة الفائقة للجهاز الذي طورته شركة «ثري إم»، إلى تقليص أوقات الانتظار، كما أثبت كفاءته طبياً في تشخيص الآلاف من الحالات خلال الأشهر الاثني عشر الماضية، ويبلغ معدل ملاءمتها ودقة نتائجها 99.7%.
كما يساعد الجهاز على إجراء تصوير تشخيصي سريع للمرضى، إذ بمجرد تهيئة المنطقة المستهدفة سيتمكن المختص من إجراء تصوير تشخيصي بأقل من 60 ثانية.
وتم تصميم مقبض الجهاز الجديد ليلائم حجم اليد على غرار أداة طب الأسنان اليدويَّة التقليدية ذات الرأس الضيق والمائل والمتميِّز بحجمه الرفيع والمتوزان هندسياً، ما يسمح بإجراء مسح تشخيصي باستخدام يد واحدة، ويعزِّز ذلك إلى حدٍّ كبير من إمكانيَّة إجراء التشريح الخلفي الذي يعتبر بالغ الصعوبة.
وأكد كريم سراهني، مدير قطاع الرعاية الصحيَّة لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وأوروبا الوسطى والشرقيَّة في «ثري إم»، أنَّ جهازTrue Definition Scanner يعدُّ ابتكاراً مذهلاً مدعوماً بأحدث تكنولوجيا ثري إم الرقميَّة. وأضاف، أنَّه من دواعي سرورنا في «ثري إم» أن نطرح هذا المنتج الجديد في المملكة العربيَّة السعوديَّة، وأنَّنا على ثقة بأنَّ مختصي طب الأسنان في المملكة سيستفيدون من هذا المنتج الجديد بشكل كبير.