نائلة باعشن تفتتح معرضها الشخصي ومها باعشن تدشن كتابها

9 صور
تحت رعاية رجل الأعمال الشيخ محمد عبد القادر باعشن افتتحت الفنانة التشكيلية السعودية نائلة محمد باعشن، معرضها الفني الرابع، والأول في مصر، في قاعة "أوبرا" بفندق "سوفيتيل الجزيرة" في القاهرة، وفي نفس الموقع دشّنت ابنة عمها الكاتبة والشاعرة والفنانة التشكيلية مها عبود باعشن توقيع أحدث إصداراتها الشعرية بعنوان "همس مها".
ضمّ معرض نائلة 30 لوحة من أعمالها المتنوعة، والتى تتحدّث فيها عن الدمار الذى حلّ ببعض الدول العربية، وكذلك المرأة ودورها المحورى فى حياة الرجل. وقالت إن كل رئيس دولة أو أستاذ جامعة، أو أى إنسان ناجح لا بدّ وأن يكون وراءه امرأة.
أما كتاب "همس مها" فهو عبارة عن رباعيات شعرية، تقول الشاعرة إن الرباعيات لها سحر خاص في عالم الشعر، وهى التي دفعت شاعر الشباب أحمد رامى لتعلّم الفارسية من أجل ترجمة رباعيات الخيام.
حضر حفل التوقيع والمعرض عدداً كبيراً من الفنانين والإعلاميين السعوديين والمصريين، منهم عمر الجاسر مدير فرع جمعية الثقافة والفنون بجدة وطلال سلامة وحسن إسكندراني وشريف باهر وشريف خيرى ومنة فضالى وإيناس عز الدين وسوزان نجم الدين، وعدد من الشخصيات الهامة والمثقفين منهم د. غازى زين عوض اللة ود. ناجى نجيب، ومطربة الأوبرا داليا عبد الوهاب، وملكة جمال الأردن زينة العلمي.