ضبط 3 نساء في المدينة سحبن 37 ألف من حساب رجل ستيني

استغلت 3 نساء ذهاب ستيني للصلاة، ونشلن منه بطاقة الصرّاف، واستخدمنها في سحب 37 ألف ريال من حسابه، وإنفاق بعض الأموال على شراء بعض المصوغات الذهبية، وتمكن أمن المدينة المنورة من ضبطهن.

وقال الناطق الإعلامي بشرطة المدينة العقيد فهد بن عامر الغنام: "إن الجهات الأمنية في مركز شرطة المنطقة المركزية تلقّت بلاغاً من مواطن "65 عاماً" يتعلّق بنشل محفظته أثناء ذهابه لأداء الصلاة في المسجد النبوي، وتم استخدامها في سحب المبلغ المذكور، وأنه ليس لديه معلومات عمّن سرق المحفظة".

وبيّن الغنام أن الفريق الأمني المشكّل من قِبل مدير المركز اهتم بمتابعة القضية، وبإشراف مباشر من مدير شرطة منطقة المدينة المنورة اللواء عبدالهادي بن درهم الشهراني، حيث أعدّ خطة محكمة، واتّخذ العديد من إجراءات البحث والتحرّي، وبجمع المعلومات تم التوصل إلى أن مَن يقوم باستخدام البطاقة عناصر نسائية، وبمواصلة التحرّيات، ومضاعفة الجهود، ومراقبة الأماكن التي كان يتردد عليها المواطن تم القبض على امرأة سعودية تبلغ من العمر"43 عاماً" وبحوزتها 4.2 آلاف ريال، وبعض المصوغات الذهبية التي قامت بشرائها، وتقدر قيمتها بمبلغ ١٨ ألف ريال.

وأضاف: "بسماع أقوالها اعترفت بمسؤوليتها عن استخدام البطاقة، وكانت ترافقها عند القبض عليها امرأة تبلغ من العمر"51 عاماً"، وضبط بحوزتها 7 آلاف ريال، كما تم ضبط فتاة تبلغ من العمر"21 عاماً" بحوزتها 5 خواتم ذهب، و3 سلاسل ذهبية، وحلق أطفال، وتم إيقاف المذكورات، وستتم إحالتهنّ لجهة الاختصاص لاتّخاذ اللازم وفق الأنظمة، وذلك وفقاً لصحيفة "المدينة".

الجدير بالذكر، تقوم المملكة العربية السعودية بتطبيق حد السرقة على السارق في الدين الإسلامي، وهو قطع اليد، وذلك حتى لا يعاود السرقة مرة أخرى.