الكلاسيكيّة والعصريّة تحت سقف ستيف مارتن

8 صور

باع الممثّل الكوميدي الشهير Steve Martin منزله، الذي يقع في مدينة "سانتا باربرا" الأمريكية، أخيراً.
يمتدّ هذا البناء على مساحة 685 متراً مربعاً، ويضمّ 4 غرف نوم و5 حمّامات ومرآباً يتسع لسيارات ثلاث، كما يتمتع بإطلالة رائعة على التلال الخضراء المحيطة به!


يجتمع الطرازان العصري والكلاسيكي تحت سقف هذا المنزل، الذي يؤثث الزجاج واجهاته. تتخذ هذه الأخيرة شكل المرايا، ما يمنح المالك فرصة المتعة برؤية المساحات الخارجية، وهو جالس على أريكته داخل المنزل. وتعكس الواجهات أيضاً جمال الحديقة المحيطة بالبناء.
ينبض الصالون بالدفء والحميمية، في ظلّ وجود الموقد المثبت على الجدار الرئيس، حيث تشتعل في داخله النيران لتنسجم مع الشموع، التي تزيّن طاولة الخشب البسيطة. وتلتفّ حول الطاولة أريكة طويلة ومقاعد أربعة مزينة بالألوان الشتوية الداكنة.
يتجلّى الطراز الريفي في غرفة المعيشة، خصوصاً من خلال خزانة الخشب، والطاولة الكلاسيكية التي تتوسّطها، إلا أن التناقض موفّق في هذه المساحة، حيث تنجح قطع المفروشات الملوّنة في إضفاء لمسة محبّبة على هذه الغرفة المجمّلة بلوحة مرسومة باللونين الأسود والأبيض.
بدوره، يرسم اللون الأزرق الفاتح هوية غرفة النوم الرئيسة، حيث تكسو الأرضيّة قطعة من "الموكيت" ذي اللون البيج الفاتح. من الملاحظ أنّه تغيب الخزائن عن هذه المساحة، التي تكتفي بقطع الخشب البسيطة، ما يمنحها طابعاً ريفياً بامتياز!
تلحق غرفة الضيوف خطوط المنزل العريضة، إذ تبعد عن التكلّف، لتتسمّ بالبساطة المطلقة.
تزدان غرفة الطعام باللوحات الضخمة. هناك، تتدلّى ثريا عصرية من السقف، وتسلّط إنارتها من خلال وحدات عدة على سطح الطاولة الرخام، التي تحوطها كراس كلاسيكية بسيطة.
تبدو لمسات المالك حيوية عبر الشتول الخضراء، التي تفيد أن ثمة حياة تدور في الأرجاء.
يحظى المطبخ بفسحة هامة، وهو ينقسم إلى مكان مخصّص للطهو، وآخر لطاولة طعام بسيطة ومكتبة، فضلاً عن وجود جهاز التلفاز في هذا الركن. تغيب الخزائن المثبتة على الجدران في هذه المساحة، إذ تقتصر على "الجزيرة" ذات السطح الخشب، التي تشكل الفاصل بين القسمين.

شاهدي أيضاً:

الطراز الإسباني في منزل ميغ راين المعروض للبيع