بالصور: رجلان يتحديان الإعاقة بزراعة 10.000 شجرة

5 صور
عندما تهدم الإعاقة جميع التحديات يتفوق أصحابها ليكونوا مثلاً وإلهاماً لغيرهم في تطوير الحياة البيئية وتحدي إعاقتهم، ومؤخراً ضرب شخص كفيف وآخر بدون ذراعين مثلاً في محاربة الإعاقة والعمل على خلق بيئة صحية نابضة بالحياة من خلال زرع 10.000 شجرة.

ونتيجة لذلك أطلقت العديد من الصحف الأجنبية على جيا هاكسيا البالغ من العمر"53 عاماً" والمصاب بإعتام عدسة العين اليسرى منذ ولادته وفقد البصر في العين الأخرى إثر إصابة عمل عام 2000، وجيا وينغي الذي يبلغ من العمر "53 عاماً" ويعاني من عدم وجود ذراعين له بعد أن فقدهما في حادث عندما كان بعمر 3 أعوام، لقب "الشخصية الأكثر إلهاماً للبيئة في العالم".

وقد استطاع الثنائي المحارب للإعاقة التغلب على إعاقتهما وإيجاد مصدر دخل لهما بعد أن فشلا بإيجاد وظائف لكسب قوتهما، حيث قررا قبل 10 أعوام التغلب على إعاقاتهما وأن تساندهم عيون وأيدي بعضهما البعض للعمل والكسب المادي، وذلك بعد أن أيقنا أنهما لن يتمكنا من الحصول على عمل بسبب إعاقة كل منهما، وطورا وسيلة مشتركة للعمل فيما بينهما لاستصلاح 3 هكتارات بالقرب من ضفاف أحد الأنهار، واستأجر هاكسيا ووينغي أرضاً من الحكومة المحلية بعدما فقدا الأمل بالعثور على عمل، ومنذ ذلك الوقت بدأ الرجلان بالعمل الدؤوب على استصلاح الأرض وزراعة الأشجار مستعينان ببعضهما البعض.

وأشار وينغي إلى أنهما يأملان كسب دخل متواضع من عملهما والمساعدة في حماية قريتهما من الفيضانات في هذه العملية، وفقاً لصحيفة "ميل اونلاين" البريطانية.

ويتجه الصديقان في كل صباح إلى عملهما حاملين أدواتهما البسيطة التي تتمثل في مطرقة وقطعة من الحديد، وقبل البدء بالعمل على السيد وينكي أن يحمل صديقه الكفيف على ظهره ليعبر به النهر، وفقاً لما أوردته صحيفة "دايلي ميل" البريطانية.

ولا يمتلك المزارعان النشيطان المال الكافي لشراء الشتلات، لذلك يحاولان الحصول على بعض القصاصات من الأشجار، وهذا الأمر لا يعتبر مهمة سهلة، فعلى السيد هاكسيا أن يتحسس الأشجار الضخمة للوصول إلى فروعها بتوجيهات من صديقه.

ويرى الصديقان أن عملهما لم يكن بالأمر الهين واليسير، بل عانا في بداية الأمر معاناة كبرى في تحدي إعاقتهم، كما استغرق الوصول إلى ما وصلا إليه الآن وقتاً طويلاً، حيث تمت تغطية ثلاثة هكتارات بأشجار تجذب عدداً كبيراً من الطيور.