يابانية مسنة تقطع 1500 متر سباحةً

2 صور
من قال إنّ تحطيم الأرقام القياسية، والقيام بالمهمات الصعبة والمستحيلة هي حكر على الشباب واليافعين، فهناك الكثير من كبار السن، أو بالأحرى من بلغوا من العمر أرذله استطاعوا القيام بأمور عجز عنها من يتمتعون بالصحة والشباب، وخير شاهد على ذلك النجاح الذي حققته اليابانية (مييكو ناجاوكا) البالغة مئة عام، حيث استطاعت السباحة لمسافة 1500 متر خلال سباق للسباحة الحرة في حوض صغير، الأمر الذي يعد إنجازًا غير مسبوق بالنسبة للأشخاص في هذه السن.
اليابانية (مييكو) كانت المتسابقة الوحيدة في فئة الأشخاص بين سن 100 و104 سنوات، وأنجزت هذا التحدي خلال ساعة و15 دقيقةً و54 ثانيةً في منطقة إيهيمي وسط اليابان.
وتطمح (مييكو) إلى إدراج إنجازها ضمن موسوعة "جينيس" للأرقام القياسية، إلا أنها ستستمر بالسباحة، هذا ما صرحت به لوكالة كيودو للأنباء، حيث قالت:" أريد الاستمرار في السباحة حتى سن 105 سنوات في حال عشت حتى ذلك الحين".
علمًا أنّ (مييكو) لم تبدأ بالسباحة سوى في سن الثمانين في إطار برنامج إعادة تأهيل خضعت له جراء إصابتها بمرض في الركبة. بحسب MBC.
تجدر الإشارة إلى أنّ (مييكو) سبق لها اجتياز مسافة 1500 متر في حوض سباحة أولمبي في سن التاسعة والتسعين، وقد نشرت العام الماضي كتابًا تروي فيه تفاصيل عن إنجازاتها الرياضية، وكانت وزارة الصحة قدرت عدد الأشخاص الذين بلغوا عامهم المئة في اليابان كان يقارب 59 ألفًا في سبتمبر الماضي 87% منهم نساء.