زوجة تخلع زوجها بسبب قفص طيور

3 صور
عندما نسمع عن وقوع الطلاق أو الخلع بين زوجين فأول ما يتبادر إلى أذهاننا أنّ الدافع وراء هذا الانفصال عدم وجود تفاهم بين الزوجين مما حال أن يكمل الشريكان حياتهما معًا، لكن وفي الوقت الراهن باتت أسباب الانفصال سخيفةً ولا تستحق أن يقع بسببها. ولعل من أغرب وأسخف قصص الانفصال خلع زوجة مصرية لزوجها بعد زواج قصير لم يدم سوى أقل من 6 أشهر بسبب قفص طيور. حيث إنّ الزوجة تعاني من فوبيا الطيور، وكانت قد طالبت زوجها بالتخلي عن هوايته في تربية الطيور التي تصيبها بالفزع. إلا أنه وبعد رفض الزوج الاستماع إلى زوجته وتنفيذ طلبها لم تجد هذه الأخيرة حلًّا سوى اللجوء إلى محكمة الأسرة لخلع زوجها.
وأوضحت الزوجة للمحكمة أنها كانت تتأذى من منظر الشرفة وهي مليئة بأقفاص العصافير. مبينةً أنّ التسرع في الموافقة على إتمام الزيجة جعل كلاهما لم يتعرف على طباع الآخر، حيث لم تدم مدة التعارف والخطبة أكثر من 3 أشهر.
وقد قضت المحكمة بخلع الزوجة حيث أرفقت شهادات طبية من طبيب نفسي تؤكد معاناتها النفسية من الطيور مما يصيبها بحالة من الهلع جراء وجودها في المنزل. بحسب MBC
تجدر الإشارة إلى أنّ الفوبيا هو مرض نفسي يعرف بأنه خوف متواصل من مواقف أو نشاطات معينة عند حدوثها، أو مجرد التفكير فيها، أو أجسام معينة، أو أشخاص عند رؤيتهم أو التفكير فيهم. وهذا الخوف الشديد والمتواصل يجعل الشخص المصاب عادةً يعيش في ضيق وضجر بسبب ذلك. ويكون المريض غالبًا مدركاً تماماً بأنّ الخوف الذي يصيبه غير منطقي ولكنه لا يستطيع التخلص منه بدون الخضوع للعلاج النفسي لدى طبيب متخصص.