مشاركة سعودية لافتة في مهرجان "كان" السينمائي الدولي

يشارك الفيلم السعودي "ما بين" للمخرج السعودي الشاب محمد السلمان في مهرجان "كان" السينمائي، ليكون الفيلم السعودي الوحيد المشارك هذا العام.

وفي تصريح لموقع "العربية نت"، عبّر المخرج السعودي عن فخره واعتزازه في تمثيل بلاده في مهرجان "كان" السينمائي العالمي، واصفاً إياه بالحدث السينمائي الأهم في العالم.

وشرح السلمان في تصريحه، أن فيلمه "ما بين" تم قبوله للعرض في تظاهرة "ركن الفيلم القصير"، مشيراً إلى أن أنه كان قد قدمه في عدد من المهرجانات السينمائية الدولية، منوهاً بتنامي حركة الإنتاج والدعم الرسمي للسينما السعودية في هذه المرحلة من تاريخ المملكة العربية السعودية.

وأضاف المخرج "للعربية نت" أن: "هذه التظاهرة باتت المحطة الأساسية لاحتضان السينمائيين الشباب من أنحاء العالم، وأستطيع القول إنها تقدم فرصة للتحاور بين السينمائيين الشباب تحت المظلة الرسمية لمهرجان كان السينمائي، وتجعلهم يدخلون في أجواء هذا الملتقى الذي يطور صيغ التعاون بينهم، كما يؤمن فرصاً متجددة للحصول على الدعم الإنتاجي".

كما عبر المخرج عن شعوره بالاعتزاز لوجود المخرجة السعودية هيفاء المنصور ضمن لجنة التحكيم، بالإضافة إلى تواجد عدد من المخرجين والمنتجين والموزعين، من بينهم السينمائي السعودي المعروف صالح الفوزان، ما يحقق حضوراً إضافياً للمملكة والسينما السعودية على حد تعبيره.

 

تابعوا أيضاً:

أخبار المشاهير على مواقع التواصل الإجتماعي عبر صفحة مشاهير أونلاين

ولمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"