رحيل الفنان الأردني محمد القباني بعد صراع مع السرطان

5 صور

ودّع الفنان الأردني محمد القباني الحياة عن عمر 68 عاماً، بعد صراع مع مرض سرطان الرئة، كان دخل على إثره العناية المركزة في مشفى الحسين للسرطان في العاصمة عمّان، منذ شهر ونصف تقريباً.

محمد توفيق القباني ممثل أردني من مواليد القدس عام 1947، نال الإجازة في الحقوق فرع العلوم السياسية من جامعة محمد الخامس في المغرب.

بدأ الاشتراك في الأعمال الفنية منذ عام 1972، يُعتبر من المؤسّسين لرابطة المسرحيين الأردنيين، كما كان عضواً ثم رئيساً لفرقة الفوانيس، كذلك هو عضو مؤسّس في اتحاد المسرحيين العرب، وشارك في العديد من المهرحانات المحلية والعربية والدولية ولجان التحكيم.

عمل مع أهم المخرجين في العالم العربي مثل محمد عزيزيّة، وشوقي الماجري، وسعود الفياض، وعزمي مصطفى، وصلاح أبو هنود، وشارك في الكثير من الأعمال الدراميّة مثل، "الاجتياح" "أبو جعفر المنصور"، و"حب في الهايد بارك"، "خيبر"،

و"جرح المال"، "سلطانة"، و"أبو فراس الحمداني"، و"عروة بن الورد"، و"الوصية"، و"السقايا" ..

على صعيد الأعمال السينمائية، شارك في فيلم "حكاية شرقية" من إخراج نجدت أنزور، والفيلم العراقي "الملك غازي" من إخراج محمد شكري جميل.

كذلك كانت له مشاركات واسعة في الأعمال المسرحيّة الأردنيّة، ومن أبرز أعماله في المسرح "ليالي الحصاد"، "عاش جلجامش"، "سيدي الجنرال" ..

أسرة مجلة "سيدتي" وموقع "سيدتي نت" يتقدّمان بأحرّ التعازي لذوي الفقيد، راجين الله أن يلهمهم الصّبر والسّلوان، ويتغمّد روحه بالمغفرة والرّحمة.

 

تابعوا أيضاً:

أخبار المشاهير على مواقع التواصل الإجتماعي عبر صفحة مشاهير أونلاين

ولمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"