دراسة: زيت جوز الهند لأسنان ناصعة البياض

الكل يتمنى أن تصبح أسنانه بيضاء كاللؤلؤ، ولكن تكلفة تجميل الأسنان هي ما تعوق بين الشخص وبياض الأسنان. ولكن يبدو أنّ هناك طريقةً تجعل أسنانك نظيفةً ناصعة البياض طوال الوقت وهي الطريقة الهندية القديمة لتنظيف الأسنان بحفها بزيت جوز الهند، والتي اعتبرتها دراسة حديثة من أفضل الطرق إن لم تكن أفضلها.

وتعتمد هذه الطريقة التي لاقت رواجًا كبيرًا في الآونة الأخيرة بين مشاهير الفن على حف الأسنان بكمية من زيت جوز الهند، أو زيت السمسم في بعض الأحيان لمدة تتراوح ما بين 5 و 10 دقائق كجزء من العملية الصباحية للعناية بالأسنان بحسب صحيفة دايلي ميل البريطانية.
وتوصلت الدراسة إلى هذه النتائج بعد مراقبة 60 شخصًا تتراوح أعمارهم ما بين 16 و 18 عامًا، وإضافة طريقة الحف بزيت جوز الهند إلى روتين النظافة اليومي لأسنانهم على مدى شهر كامل، وتم تقييم مستويات طبقة البليك وأمراض اللثة في الأيام : 1 و7 و15 و30.
وبدأت طبقة البليك وأمراض اللثة بالانحسار بشكل تدريجي بعد اليوم السابع، واستمر هذا التراجع طوال فترة الاختبار.

ويقول الباحثون من كلية كينور لطب الأسنان في الهند إنّ زيت جوز الهند متاح ومتوفر بأسعار زهيدة، وهو فريد من نوعه لأنه يحتوي على أحماض دهنية سلسة ومن أهمها حمض اللوريك الذي ثبت امتلاكه خواص مضادة للالتهابات والميكروبات.