وزارة التعليم السعودية تطلق 12 فضائية تعليمية

كشف الدكتور عزام الدخيل، وزير التعليم، في السعودية عن إطلاق الوزارة 12 قناةً فضائيةً تعليميةً لتغطية جميع المراحل الدراسية، مؤكداً أن البدائل التعليمية المطروحة لطلبة وطالبات الحد الجنوبي، تهدف إلى سلامتهم وأمنهم، وحصول الطلاب على التعليم وفق خيارات تربوية وإلكترونية.
وأوضح الدخيل حسبما جاء في حساب الوزارة على موقع "فيس بوك"، أن البدائل التعليمية تضمن استمرار العملية التعليمية في مدارس الحد الجنوبي، عبر تسهيل نقل أو تسجيل الطالب كزائر في أي مدرسة بالمملكة، أو كمنتسب بنظام المنازل.
وكان وزير التعليم قد أعلن أن إدارات التعليم ستقدم الخدمات البديلة، وهي: الفصول الافتراضية، والقنوات التعليمية، والحقائب التعليمية، والمقررات التفاعلية، من خلال مراكز دعم متخصصة بالتعاون مع مكاتب الإشراف.
وكان المركز الوطني للتعلّم الإلكتروني والتعليم عن بعد، وبتوجيه من وزير التعليم د. عزام الدخيل، قد أطلق برنامجًا تدريبيًا إلكترونيًا "عن بعد" لمعلمي ومعلمات مدارس الحدّ الجنوبي، لتطوير خبراتهم ومهاراتهم ورفع مستوياتهم، عبر جميع الوسائل الإلكترونية والتقنية، بما ينعكس على الطلاب والمسيرة التعليمية، وذلك بإشراف عدد من المدربين والمدربات والمتخصصين، فضلاً عن دعم فني وإداري خصصه المركز لتدريب المعلمين والمعلمات.
واستهدف البرنامج إدارات تعليم كل من "جازان، ونجران ، وعسير، وصبيا، وسراة عبيدة"، ومن المقرر أن يقدم 70 دورة تدريبية مباشرة لأكثر من 14 ألف معلم ومعلمة.