‏ 218 طفلاً يراجعون مركز اضطرابات النوم في مدينة الملك سعود الطبية

يعاني بعض الأطفال من صعوبة النوم، مما يجعل أهاليهم يقلقون عليهم ويعرضونهم على الأطباء، ومؤخراً شهد مركز اضطرابات النوم في مدينة الملك سعود الطبية مراجعة 218 طفلاً يعانون من اضطرابات النوم.

وقالت د. هيا السبيعي رئيسة مركز اضرابات النوم لدى الأطفال: "تُعد اضطرابات النوم عند الأطفال من المشاكل التي تؤرق الوالدين والطفل نفسه، وغالباً تكون عابرة أو متقطعة أو مزمنة في طبيعتها، وأغلب أسباب هذه الاضطرابات تكون نفسية".

وأضافت: "إن دعم وتشجيع د. صالح التميمي المشرف العام التنفيذي لمدينة الملك سعود الطبية ود. فواز القاسم مدير مستشفى الأطفال ساعدنا على عمل 127 دراسة نوم، وتم تشخيص 74 مريضاً يعانون من متلازمة انسداد مجرى الهواء ما بين البسيطة والمتوسطة، وتشخيص 40 حالة من متلازمة انسداد مجرى الهواء من الدرجة الشديدة التي تتطلب مساندة بالأجهزة الداعمة كجهاز ضغط الهواء الموجب أو جهاز الضغط الثنائي، وتم صرف 25 جهازاً في الوقت الحالي لهؤلاء المرضى، حيث أن عدد الأطفال المراجعين لمركز اضطرابات النوم بلغ 218 مريضاً من مرضى العيادة ودراسات النوم".

وأوضحت د. السبيعي أن المركز يساهم بدور توعوي في المجتمع من خلال الفعاليات الدورية في الأماكن العامة والمشاركة في وسائل الإعلام المختلفة.