تضامن واسع مع ضحايا حادثة الرافعة في الحرم المكي

تضامن آلاف النشطاء من الدعاة والكتاب على مواقع التواصل الاجتماعي "الفيسبوك" و"تويتر" مع ضحايا الحرم المكي، الذين توفوا إثر سقوط الرافعة عليهم بفعل الأحوال الجوية.
وكان النشطاء قد عبروا عن تضامنهم عبر هاشتاغ "#سقوط_رافعة_في_الحرم"، داعين الله أن يتقبلهم مع الشهداء والصديقين.
حيث غرد الأمير خالد بن طلال: "اللهم أغفر وأرحم موتى ضحايا الحرم وتقبلهم شهداء". #سقوط_رافعه_في_الحرم".
وأكد الداعية الكويتي عبد المانع العجمي على دور السعودية في توفيرها سبل الراحة للحجاج والمعتمرين، معلقاً:" السعودية تعمل ليل نهار حتى توفر جميع سبل الراحة للحاج والمعتمر والذي حصل الحمدلله قضاء وقدر، اسأل الله أن يتقبلهم #سقوط_رافعة_في_الحرم".
وهنأ الشيخ الدكتور عبد الوهاب الطريري الضحايا، وقال: "لما حضرت موسى الوفاة، قال: رب أدنني من الأرض المقدسة رمية بحجر، فهنيئاً لمن قبضوا في أقدس الأرض المقدسة، اللهم ارحمهم #سقوط_رافعه_في_الحرم".
ونعى الداعية يوسف القرضاوي الضحايا داعياً الله أن يتقبلهم: "اجتمع لهم شرف الزمان في ليلة الجمعة بالشهر الحرام وشرف المكان في الحرم #سقوط_رافعه_في_الحرم".
وتابع الداعية عائض القرني: "اللهم اغفر لهم وارحمهم وتقبلهم عندك شهداء وأحسن عزاء ذويهم".

وتابعه الداعية إبراهيم الحارثي: "مواقع إعلامية مشبوهة تقدح في قدرة المملكة على العناية بالحرمين، جهود المملكة أوضح وأكبر وأعظم من كل كذباتهم وأحقادهم #سقوط_رافعه_في_الحرم".
وقال الشيخ الدكتور سلمان العودة إن حادث سقوط رافعة بالحرم المكي اليوم "لن يؤثر على مسيرة الحج والحجاج وأدائهم لمناسكهم طوال الأيام القادمة"، مشيرا إلى "ضرورة توحيد الجهود لتلافي وتدارك حدوث مثل هذه الأزمات" .
ودعا المسلمين إلى اللجوء إلى الإيمان والتسليم، لأن" كل حادث هو بأمر الله ومن يؤمن بالله يهدي قلبه".
وكانت رافعة قد سقطت أمس الجمعة داخل الحرم المكي؛ إثر الظروف الجوية، مما أودت بحياة أكثر من 107 ضحية بالإضافة لأكثر من 238 جريحاً.