تعليق "الكلباني" على سقوط رافعة الحرم يثير الجدل

4 صور

أثارت تغريدة عادل الكلباني حول سقوط رافعة الحرم المكي استياء وغضب كثير من النشطاء على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر". حيث غرد قائلا: "‏يجب البحث عن أسباب عدم سجود بقيَّة الرافعات، قد يكن ليبراليات".


وعبر النشطاء عبر وسم "#سقوط_رافعة_في_الحرم"،  عن استيائهم وغضبهم من تغريدة الكلباني، معتبرين أنَّ تعليق الكلباني جاء في غير محله، خصوصاً في هذا المصاب الجلل، الذي اتفق الجميع فيه على أنَّ قدر الله وقضاءه وسوء الأحوال الجويَّة كان سبباً لسقوط رافعة الحرم التي خلفت وراءها وفيات وإصابات عديدة.

 

وفي السياق نفسه كان هناك عدد من التغريدات التي نالت إعجاب المغردين على تويتر، ومنها تغريدة سعود الشريم، إمام الحرم المكي التي كتب فيها: "إن الذين ماتوا في المسجد الحرام بسبب سقوط الرافعة نحسب أنَّهم شهداء، فهم في حكم من مات بسبب الهدم؛ حيث عد النبي، صل الله عليه وسلم، من الشهداء صاحب الهدم متفق عليه".


وقال سلمان العودة، نائب رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين: "إن حادث سقوط الرافعة في الحرم المكي، لن يؤثر على مسيرة الحج والحجاج وأدائهم لمناسكهم طوال الأيام المقبلة، لافتاً إلى ضرورة توحيد الجهود لتلافي وتدارك حدوث مثل هذه الأزمات".