الأميرة جواهر بنت عبدالله تزور مجمع مكافحة التدخين النسائي

2 صور
تولي المملكة العربية السعودية عناية كبرى للحد من التدخين وآثاره، حيث تكثف وزارة الصحة جهودها مع جميع الجهات المعنية والمسؤولة للحد من التدخين.

وفي إطار ذلك، قامت الأميرة جواهر بنت عبدالله بن مساعد مساعدة المدير العام للتعليم في منطقة الحدود الشمالية للبنات أمس بزيارة تفقدية لمجمع مكافحة التدخين النسائي في عرعر.

من جانبها، صرحت مشرفة المجمع نوال بنت عبدالله العنزي بأن التحدي الأكبر الذي تواجهه الصحة الآن هو ازدياد عدد المدخنين من النساء والرجال، وتزايد أمراض السرطان والرئة، مضيفة: "بدأ العمل في مجمع مكافحة التدخين النسائي الذي كان مكوناً من غرفتين مستأجرتين في أحد الأحياء في عرعر لخدمة الرجال، فيما يعد الآن الأول في مكافحة التدخين على مستوى المملكة، وأول مجمع يخدم الجنسين".

وبدأت الزيارة الخاصة بالمجمع بتعريف الأميرة جواهر بالعيادة، ثم قامت بجولة اطلعت خلالها على سير العمل في المجمع وشرح المجسمات، كما جرى خلال الزيارة بحث سبل التعاون بين المجمع والتعليم في المنطقة.

وأشارت نوال العنزي إلى أن الشراكة مع التعليم ودعم الأميرة جواهر سوف يسهل تنفيذ العديد من الأنشطة والبرامج التوعوية التي يحرص المجمع على بثها في المدارس .