أول عطلة لعيد الأضحى في أميركا

2 صور
تسجِّل مدينة نيويورك خطوة مهمة في نضالها من أجل المساواة، غداً الخميس، حيث ستغلق المدارس الرسمية للمرة الأولى بمناسبة عيد الأضحى.
وكان رئيس بلدية المدينة، الديمقراطي بيل دي بلازيو، أعلن عن هذا القرار في مارس الماضي "لنعكس بذلك قوة مدينتنا وتنوعها"، كما قال.
حيث أعلن في مارس عن إضافة يومين من العطل بمناسبة عيد الأضحى، وابتداء من صيف 2016، بمناسبة عيد الفطر.
وتقفل المدارس في نيويورك أبوابها الآن بمناسبة عدد كبير من الأعياد اليهودية والمسيحية. ومنذ إعلان رئيس بلدية المدينة في مارس، أضيف يوم عطلة آخر إلى أيام العطل المدرسية، وهو رأس السنة القمرية الجديدة المعتمدة في الصين وفي عدد كبير من البلدان الآسيوية. وسيُحتفل به في الثامن من فبراير 2016.
وفي تصريح لوكالة "فرانس برس"، قالت ليندا صرصور، عضو "الاتحاد من أجل إجازات الأعياد المسلمة في المدارس" والأم لثلاثة أولاد، إن "إقرار هذا اليوم عطلة انتصار كبير".
وكان الأهالي المسلمون يواجهون مشكلة حتى الآن: "إما إبقاء أولادهم في المنزل، وهذا يعني حرمانهم من يوم دراسي، أو إرسالهم الى المدرسة، وهذا يعني ألا يحتفلوا بالعيد
يشار إلى أن الأطفال المسلمون يشكلون أقل بقليل من 10% من تلامذة المدارس الرسمية في نيويورك، كما تقول السلطات. ويعيش ما بين سبعة و10 ملايين مسلم في الولايات المتحدة، منهم حوالي مليون في نيويورك.