بالفيديو: فتاة تعطس 20 مرَّة في الدقيقة الواحدة

تعاني فتاة أميركيَّة من مرض نادر يجعلها تعطس 12 ألف مرَّة يومياً، بمعدل 20 عطسة في الدقيقة الواحدة.
ووفقاً لـ«ديلي ميل» البريطانيَّة، فقد أوضحت الفتاة التي تدعى كاتلين ثرونلي (12) عاماً، من ولاية تكساس، أنَّ هذه الحالة بدأت معها منذ شهر تقريباً وازدادت تدريجياً، واصفة حياتها بـ«الجحيم»، نظراً للمعاناة التي تعيشها حالياً، بالإضافة إلى الآلام التي بدأت تشعر بها في قدميها ومعدتها.
ولفتت كاتلين، إلى أنَّ أصدقاءها في المدرسة كانوا يسخرون منها، وأنَّ الإغاثة الوحيدة التي تنقذها من هذه الحالة هي النوم بعد نهاية اليوم.
وأشارت كاتلين، إلى أنَّها توجهت لزيارة 6 أطباء مختلفين لتشخيص حالتها، لكنَّهم عجزوا جميعاً عن تفسير حالتها، قائلين: إنَّها حالة غريبة للغاية، لأنَّ كلا من الفيروسات ونزلات البرد والحساسيَّة تسبب العطس، لكن بغير هذه الطريقة، وأوضح بعضهم أنَّها قد تعاني من التشنجات اللاإراديَّة المماثلة لتلك التي يعاني منها المصابون بمرض متلازمة «توريت».
الجدير بالذكر أنَّ متلازمة «توريت»، هو مرض عصبي دماغي غالباً ما يظهر في مرحلة الطفولة، وتصدر عن المصاب بهذه المتلازمة أصوات أو كلمات أو حركات جسديَّة لاإراديَّة ولا سيطرة له عليها «تشنجات لاإرادية»، وتبدأ هذه التشنجات الصوتيَّة والحركيَّة بالظهور، عادة، في سن 2 – 8 سنوات، وتبلغ ذروتها بشكل عام في سن 12عاماً.
وإليكم الفيديو:
https://youtu.be/5IZ_CB6jVBE