هيئة الرقابة السعودية تحقق مع 22 موظفة لعدم انضباطهن

2 صور
الالتزام في المواعيد الخاصة بالعمل هو من أهم أسس النجاح الوظيفي وسير المنشأة على خطى ثابتة للارتقاء بها، ويعتبر عدم الالتزام بقوانين العمل والإخلال بها خروجاً عن القوانين التي تستدعي المحاسبة.

وفي إطار ذلك، دعت هيئة الرقابة والتحقيق في المملكة العربية السعودية 22 موظفة بإدارة تعليم محافظة القنفذة في الأول من محرم الحالي لاستجوابهن والنظر في أسباب عدم انضباطهن في العمل والتأخر عن الدوام الرسمي بحسب مخاطبات رسمية.

وتعرف هيئة الرقابة والتحقيق في المملكة العربية السعودية بمثابة النيابة الإدارية في بعض الدول العربية، كما أن لها اختصاصاً جنائياً، وذلك بالتحقيق في بعض القضايا الجنائية والادعاء فيها أمام المحاكم المختصة.

وبناء على ذلك، وجه مدير فرع هيئة الرقابة والتحقيق بالقنفذة خطاباً إلى مدير تعليم المحافظة بضرورة إبلاغ 22 موظفة تابعة لوزارة التعليم بمراجعة الفرع النسائي في مقر هيئة الرقابة والتحقيق في المحافظة لدواعي قضية إدارية تنظرها الهيئة تتعلق بمخالفات تم الوقوف عليها وهي منسوبة للموظفات، والتأكيد عليهن بالحضور بحسب المواعيد المحددة سابقاً لكل منهن في الهيئة، مصطحبات ما يثبت شخصياتهن، إضافة إلى عدم التخلف عن الموعد المحدد، وفقاً لـ"مكة".

وأكدت مصادر أن الموظفات يشغلن مناصب قيادية بتعليم القنفذة، وتختلف طبيعة أعمالهن ما بين ترؤس بعض الأقسام المهمة ومساعدات لمدير الإدارة ومديرة مدرسة، وجاءت مخالفتهن بعدم الانتظام في الحضور الرسمي لأعمالهن، فيما يعتبرن قدوة لغيرهن من الموظفات في إداراتهن كونهن مسؤولات يحملن على عاتقهن مسؤولية كبرى.