طيران الإمارات تدعم متحدون من أجل الحياة البرية

2 صور
في لفتة من طيران الإمارات للإهتمام بالحيوانات البرية المُهددة بالإنقراض، نتيجة الصيد والإتجار غير المشروع، وضعت الشركة ملصقات خاصة، و ضخمة على طائرتين عملاقتين من نوع "ايرباص A380" لدعم منظمة "متحدون من أجل الحياة البرية"، والتي تنسق جهودها العالمية والدولية لمحاربة الإتجار غير المشروع في الحياة البرية.
وتهدف هذه الملصقات، التي تصور بعضاً من الحيوانات البرية المهددة بالإنقراض، إلى رفع الوعي بمدى خطورة الصيد والتجارة غير المشروعة، وضرورة إتخاذ إجراءات عاجلة لوقف هذه الممارسات.
وقد إنطلقت طائرة "ايرباص A380" الأولى إلى لندن هيثرو أمس، وستنطلق الثانية إلى موريشيوس في الخامس من نوفمبر الجاري، وعلى الهيكل الخارجي لكل منهما تصميم مختلف لصور الحيوانات المهددة بالانقراض، وتغطي هذه الملصقات أكبر طائرة ركاب في العالم تقريباً من الأنف إلى الذيل، وتمتد على الأجنحة وعلى بطن الطائرة. ويظهر على ملصق طائرة الرحلة الأولى صور ستة من الحيوانات المهددة بالانقراض، في حين تظهر على الطائرة الثانية صور أفيال ووحيد القرن.
ويُذكر ان الملصقات تغطي نحو 40% من مساحة السطح الخارجي لكلا الطائرتين.، يبلغ طول أكبر مُلصق من الملصقات 42.5 متراً، وعرضه 6.2 متراً، ويزن 70 كيلوغرام، وقد قام موظفو "طيران الإمارات" بتصميم وإنتاج وتركيب الملصقات، التي تعد أكبر ملصقات وضعتها الناقلة على طائرات أسطولها حتى الآن. واستغرقت المهمة عمل يومين ونصف اليوم لتركيب الملصقات على طائرة واحدة، وبأيدي 28 موظفاً.
وإضافة إلى طائرتي "ايرباص A380" اللتين تحملان ملصقات لخدمة قضية عالمية مهمة، تزيد شركة "طيران الإمارات" دعمها عن طريق نشر موضوعات حول حماية الحياة البرية في مجلاتها على الطائرات، كما تعرض تسجيلات "بودكاست" ومقابلات وبرامج، بالإضافة إلى أفلامً وثائقية تخص حماية الحيوانات المُهددة بالإنقراض عبر نظم المعلومات والاتصالات والترفيه الجوي الخاص به ice ، والحائز على جوائز عالمية.
كما تتعاون "طيران الإمارات" مع منظمات دولية لتدريب وإعداد موظفيها الأرضيين، لضبط منتجات الحياة البرية غير القانونية، وإتخاذ الإجراءات اللازمة، ونظراً لأن الأوراق المطلوبة لنقل بعض منتجات الحياة البرية غالباً ما تكون مزورة.