"سيدتي" ترصد حفلات نهاية العام:

 

 

رغم كل الأزمات السياسية والوضع المتوتّر في لبنان، إلا أن الأجواء الفنية في نهاية العام، كانت أقوى من أي توتر سياسي على أرض الواقع، ولاسيما أن الوضع الاقتصادي قد أثّر نوعاً ما على أسعار البطاقات مما جعل متعهّدي الحفلات حذرين أكثر بدراسة أسعار البطاقات كي لا يقعوا في فخ الأزمة الاقتصادية، حيث تراوحت الأسعار بين 150 دولار إلى 850 دولار فيما وصلت في بعض الأماكن كحدّ أقصى إلى 1500دولار. «سيدتي» جالت في أماكن السهر لتنقل إليكم الأجواء.

 

 

 

عند الساعة العاشرة والنصف تقريباً، بدأ الحضور يتوافد إلى صالة فندق «الحبتور» الكبيرة التي تتّسع لـ 2000 شخص، فكل واحد منهم تمركز في مكانه بانتظار بدء السهرة. بعد ساعة من الوقت، قصدنا الصالة لنجدها غصّت بعدد كبير من الحضور. وقبل نصف ساعة من استقبال العام الجديد، وصل الفنان فضل شاكر ليدخل من الباب الرئيسي للصالة حيث وجد صعوبة في اعتلاء المسرح بسبب حشد كبير من معجبيه وقفوا أمام الباب لكي يلتقطوا معه الصور التذكارية. وبهذا، يكون فضل استقبل العام الجديد متوسطاً أكثر من 1800 شخص حضروا حفله. وبعد أن استقبل معهم العام الجديد، تابع شاكر وصلته الغنائية التي تكلّلت بالدمع من قبل عدد كبير من الصبايا الحاضرات وخاصة عندما أدّى أغنية «يا غايب» و«معقول».

 

سر ابتسامة نجوى كرم

عند الساعة 12.45 دقيقة، وصلت «شمس الغنّية اللبنانية» نجوى كرم، وعلى غير العادة كانت برفقتها 3 سيارات ويسير إلى يمينها مدير أعمالها طارق أبو جودة. قبل أن تدخل نجوى إلى الصالة، توقّفت قليلاً ليلتقط معها معجبوها الصور التذكارية. توجّهت نجوى إلى الصالة لتعتلي المسرح على أنغام موسيقى «لشحد حبك» حيث افتتحت بها وصلتها، فكان من اللافت قبل أن تبدأ كرم بأداء الأغنية أن بدأ الجمهور يردّدها بصوت عالٍ، مما أسعد قلب نجوى التي ردّدت معهم الأغنية. بعدها، توقّفت عن الغناء لكي ترحّب بالحضور اللبناني والعربي، وتتمنى للجميع السلام والصحة. ثم تابعت نجوى وصلتها الغنائية التي تنوّعت بين القديم والحديث. كرم غنّت بسعادة وفرح، وبطريقة لا توصف حيث «قلبت الصالة رأساً على عقب».


 

الساهر من الباب الرئيسي !

عند الساعة 2.10 فجراً، ترك كاظم الساهر غرفته في الفندق نفسه الذي سيلتقي به جمهوره. وعند الساعة 2.25 دقيقة تماماً، توجّه القيصر إلى كواليس الصالة مستعدّاً لدخول المسرح، لكن تبيّن أن الأمر صعب جداً. وكان عدد كبير من الجماهير ينتظر كاظم في الكواليس ليلتقطوا معه الصور التذكارية ويلقوا عليه التحية عن قرب، لكن هذا الحشد أجبر الأمن على تغيير خطة الدخول، ممّا جعل كاظم يدخل من الباب الرئيسي أمام الحضور الذي فوجئ به. وعلى هامش الحفل، التقينا مدير أعماله فائق حسن وطرحنا عليه بعض الأسئلة وأهمها استبعاده عن مهرجان الدوحة الغنائي العاشر، فأجاب نافياً ما تردّد في الوسط الإعلامي عن خلاف بين كاظم وبين منظّمي المهرجان، مؤكّداً أن عدم مشاركته هذا العام ليست نتيجة استبعاده عن المهرجان، وإنما بكل بساطة لم تتم دعوته.

 

مشكلة في حفل نوال

علمت «سيدتي» بأنه تمّ الصلح بين الفنانين فارس كرم ونوال الزغبي بعد قطيعة دامت أكثر من عام، والخلاف كان سببه سوء تنظيم لحفل جمعهما. على صعيد آخر، فقد تعرّضت الفنانة نوال الزغبي لموقف سيّئ للغاية خلال إحيائها حفلة رأس السنة في جبيل بمجمّع Edde Sands، بعد أن فوجئت بنشوب مشاجرة كبيرة بين عدد من الموجودين، نتج عنها تكسير وجرحى داخل القاعة.

فبعد حوالي 40 دقيقة من وصلتها الغنائية، لاحظت نوال نشوب خلاف بين مجموعة من الموجودين على طاولتين متقاربتين، إلا أنها أكملت الغناء على أمل أن ينتهي الخلاف على خير.

وبعد دقائق قليلة، فوجئت نوال بتطوّر الخلاف ليصل إلى مشاجرة ومشادة بالأيدي وتراشق بالزجاج والأواني والمقاعد. وعندما وجدت نوال بأن الأمر تطوّر كثيراً وكادت تصاب بأذى، سارعت للهروب عن المسرح بمساعدة رجال الأمن. وأُصيبت نوال الزغبي بنوبة بكاء شديدة جرّاء انقلاب سهرتها إلى مأساة. وكانت نوال قد أحيت أيضاً في الليلة ذاتها حفلاً جمعها بالفنانين ماجد المهندس وعاصي الحلاني في «الكورال بيتش». وقد اجتمع فارس كرم وأيمن زبيب في حفل واحد في «الموفنبيك».


 

راغب وهيفاء

حفلة مميّزة جداً، هذا أقّل ما يقال في حفل نهاية العام مع النجمين راغب علامة وهيفاء وهبي في «البيال» وهذا ليس بجديد على شركة Backstage Production التي حرصت ليلة نهاية العام على تقديم حفلة غنائية بمواصفات عالمية أذهلت الحضور وأمتعته بكل ما يبهر العين والحواس. نفدت معظم البطاقات قبل أسابيع من الحفل، وقد شهدت ليلة الحفل ازدحاماً جماهيرياً، فأصرّ البعض على حضورها رغم نفاد البطاقات مما اضطرّ المنظّمين إلى تأمين أماكن للجلوس.

 

إليسا ووائل وفضل وجورج وأمل

كعادتهما, وفي أكثر من مناسبة غنيّا فيها في حفل مشترك، اجتمع النجمان إليسا ووائل كفوري أيضاً في حفل نهاية العام مع الفنان باسم فغالي في فندق «الفينيسيا»، كما أحيت إليسا حفلاً مشتركاً مع الفنان فضل شاكر في فندق «لورويال» حيث حضر الحفل رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع وزوجته النائب ستريدا جعجع والنجمة غادة عبد الرازق.

كذلك التقى سلطان الطرب جورج وسوف محبيه في كازينو لبنان في حفل جمعه بالفنانة أمل حجازي في أول إطلالة لها بعد غياب طويل عن ساحة الحفلات الغنائية إثر ولادتها ابنها كريم.

 


يارا وماجد معاً

ودّعت النجمة يارا مع جمهورها العام 2010 في مجمع «الأوسكار». وقد تألّقت يارا حضوراً وغناءًً. وبعد أن أطلقت مجموعة من الإشاعات حول إلغاء حفلاته الغنائية في بيروت، أشعل «برنس الغناء العربي» ماجد المهندس ليالي نهاية العام في العاصمة اللبنانية، بفندق «شيراتون كورال بيروت»، قبل أن ينتقل إلى مجمّع «الأوسكار بالاس» في حفله الثاني، ويستقبل العام الجديد 2011.

 


شذى مع ملحم بركات

لم تكن حفلة نهاية العام في العاصمة عمّان ليلة كمثل باقي الليالي، بل كان محبّو الفنانة شذى حسون على موعد مع أجمل لقاء يجمعهم بها ليسهروا معها ويتفاءلوا بمطلع سنة جديدة تحمل في طيّاتها أحلى الأمنيات والأحلام.

كان في مقدّمة استقبالها حشود كثيرة من المعجبين وكبار الشخصيات الذين دعوها إلى عشاء فخم بمعيّة الفنان ملحم بركات الذي وصل معها في الطائرة نفسها، ولم يخلُُ العشاء من الكثير من الأحاديث الودّية بين حسون وبركات والتي أسفرت عن مفاجأة نعلن عنها لاحقاً.

 

كارول سماحة ورسائل مؤثّرة

أطلّت الفنانة كارول سماحة مع أولى ساعات العام الجديد أمام 700 شخص جاؤوا خصيصاً إلى عمان من مختلف الدول العربية لرؤيتها. أشعلت النجمة كارول سماحة المسرح بأغنياتها، وبدا تفاعل الجمهور في أعلى درجات الإنسجام. ورافقت كارول سماحة عزفاً فرقتها الموسيقية، بقيادة محمود عيد.

تجدر الإشارة إلى أن تظاهرة رافقت وصول النجمة كارول سماحة إلى الحفل. وأعدّ لها وفد كبير مثّل جمهورها، مفاجأة جميلة أمام مدخل الفندق وترك بين يديها رسائل مؤثّرة، لحظة مغادرتها عمان بعد ظهر اليوم الأول من السنة. وكان وعد متعهّد الحفل داني نعمة أن يجمعهم بالنجمة كارول سماحة بعد تعذّر حضورهم الحفل نتيجة نفاد التذاكر.

 

 

نانسي عجرم  خارج سباق بيروت

 

القاهرة: «سيدتي» ـ تصوير: خالد رفعت الهواري

 

الفنانة نانسي عجرم اختارت أن تكون خارج السباق الذي شهدته حفلات نهاية العام في بيروت، إذ استقبلت العام الجديد في القاهرة بإحياء حفلة في فندق «سميراميس».  وشاركها الغناء نجم الأغنية الشعبية سعد الصغير وآدم حيث تبارى النجوم في تقديم مجموعة مميّزة من الأغاني لإمتاع الجمهور الذي حضر الحفل.