جامعة «الأميرة نورة» تستعد لأكبر حدث للتوعية بسرطان الثدي

2 صور
تُشارك جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن، ممثلةً في عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر مع مبادرة «ألف خير» في تشكيل شعار الشريط الوردي النسائي المكون من 10 آلاف امرأة سعوديَّة للدخول في موسوعة «غينيس» العالميَّة، يوم السبت 1 ربيع الأول ضمن فعاليات التوعية بسرطان الثدي، في المركز الرياضي الترفيهي للطالبات، بمقر الجامعة من الساعة الرابعة عصراً وحتى الساعة الحاديَّة عشرة مساء.
وتهدف الحملة 10 KSA التي تشارك فيها وزارة الصحة، ووزارة التعليم، ووزارة الشؤون الاجتماعيَّة بالإضافة إلى العديد من الجمعيات والجهات التوعويَّة، إلى خفض نسبة الإصابة بسرطان الثدي في المملكة، وزيادة الوعي الصحي لدى المجتمع من خلال الفعاليات المصاحبة باستعراض مسببات السرطان وسبل الوقاية منه، وأهميَّة الكشف المبكر عن سرطان الثدي، ودور ذلك في الشفاء التام من المرض.
وتسلط الفعاليات الضوء على سيدات مواطنات وصلن لبرِّ الأمان بعد إصابتهنَّ بسرطان الثدي، حيث سيروين تجاربهنَّ الشخصيَّة ومراحل المرض والشفاء لتوعية وكسر حاجز الخوف منه.
وتتخلل الفعاليات أركان توعويَّة وتثقيفيَّة منها، ركن الفحص الذاتي، وركن الاستشارات الطبيَّة، وتوزيع النشرات التوعويَّة، وقياس الوزن والضغط والسكري.
وعلى من ترغب بالمشاركة بالفعاليَّة زيارة هذا الرابط:
https://t.co/moKNyHrUnG