الأمير سلطان بن سلمان يفتتح ملتقى ألوان السعودية 2015

2 صور
افتتح الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني ملتقى ألوان السعودية 2015 الذي تنظمه الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، ويستمر حتى يوم السبت القادم 8 ربيع الأول 1437هـ الموافق 19 ديسمبر 2015م، وذلك في مركز الرياض الدولي للمعارض والمؤتمرات.
وحضر الحفل الأمير تركي الفيصل، والأمير خالد بن سعود بن خالد مساعد وزير الخارجية عضو مجلس إدارة الهيئة، والأمير بندر بن سعود بن محمد رئيس الهيئة السعودية للحياة الفطرية عضو مجلس إدارة هيئة السياحة والتراث الوطني، ورئيس وكالة الأنباء السعودية الأستاذ عبدالله الحسين، ووزير السياحة الجنوب إفريقي السيد ديريك هانكوم، وعدد من المسؤولين.
وقد بدأ الحفل بعرض قصير عن الملتقى ومسابقة ألوان السعودية، ثم تم إعلان أسماء الفائزين بمسابقة ألوان السعودية في فئاتها الخمس، والتي تشمل: مسابقة ألوان السعودية للتصوير الضوئي، مسابقة ألوان السعودية بعيون عالمية، مسابقة ألوان السعودية للتصوير بالهواتف الذكية، مسابقة الأفلام القصيرة ومحورها هذا العام هو التجربة السياحية، كما تم تكريم الفائزين بجائزة الأمير سلطان بن سلمان للتصوير.
ويشهد الملتقى إقامة العديد من ورش العمل والندوات العلمية التي يقدمها عدد من الخبراء والمختصين المحليين والدوليين في مجال التصوير والتقنية والفنون المرتبطة بالتصوير والتصوير للأغراض السياحية، ويستفيد منها زوار المعرض والمهتمين والشباب الراغبين في تنمية مهاراتهم وتطوير قدراتهم في فنون التصوير.
يشار إلى أن ملتقى ألوان السعودية يسعى إلى الوصول للمواطنين والمقيمين في مختلف مناطق المملكة من خلال أنشطة متعددة، منها: معرض متنقل يصل إلى المواطنين في مدن المملكة، حيث أنه أول وأكبر ملتقى وطني يعنى بالتصوير وتوظيفه في خدمة الوطن للتعريف بمقوماته التراثية والثقافية والطبيعية والحضارية والسياحية.