معلمة تصمم كتاباً إلكترونياً تفاعلياً

عندما يتميز المعلم يبدع في مجال التدريس ليبتكر أحدث الوسائل التعليمية لطلابه التي تعينهم على التطور والمعرفة بأسلوب حديث وميسر.
في إطار ذلك، صممت رئيسة قسم التربية الفنية في منطقة نجران سمية سالم السيود كتاباً إلكترونياً تفاعلياً ينقسم إلى ثلاثة فصول كالتالي:
· الأول: الجودة ومكونات النظم التعليمية.
· الثاني: مؤشرات الأداء (تعريفات وأمثلة).
· الثالث: مؤشرات الإنجاز ومخرجات التعليم.
إضافة إلى الملحقات التي تشتمل على مجموعة متنوعة من الروابط والمواقع التي تخدم المحتوى ويمكن الدخول عليها مباشرة عبر الويب.
من جانبه، أوضح مساعد مدير تعليم نجران للشؤون المدرسية منصور بن عبدالله عسيري أن هذا العمل يعتبر مخرجاً جديداً شكلاً ومضموناً، وذلك لأهمية التقنيات في تطوير المناهج والمعلم والمشرف، وهذا المنجز صمم على شكل كتاب إلكتروني تفاعلي ليمكن المشرف والمعلم والطالب من الاستفادة منه بصورة سريعة وعصرية وفق آلية تقنية وتصفح جديد، ويعمل الكتاب على تأكيد الجودة من خلال إرضاء المستفيد والارتقاء بالمدخلات والعمليات والمخرجات والتجويد والتحسين المستمر لها، وفقاً لـ"الرياض".
وأضاف: يعتبر ذلك الكتاب نقطة انطلاق نحو العمليات والمناهج الرقمية الممتعة، كوننا في عصر التكنولوجيا المعلوماتية بشتى الأفكار وفي شتى المجالات.
كما شاركت المعلمة السيود بتصميمها للكتاب كورقة عمل بعنوان "الكتاب الإلكتروني التفاعلي الأول للتربية الفنية تحويل المؤشرات إلى مخرجات" ممثلة لإدارة التعليم في منطقة نجران، وذلك في برنامج "تقويم الأداء الإشرافي للتربية الفنية" في محافظة حفر الباطن.