16 لوحة كرنفاليَّة تحاكي التراث «الجوفي» في مهرجان الزيتون بسكاكا

16 صور
برعاية الأمير فهد بن بدر بن عبد العزيز، أمير منطقة الجوف، انطلقت فعاليات مهرجان الزيتون في نسخته التاسعة بمركز الأمير عبد الإله الحضاري بمدينة سكاكا، والذي يستمر حتى السادس من شهر ربيع الآخر، وتنظمه أمانة منطقة الجوف.
وتضمن المهرجان لأول مرَّة هذا العام كرنفالاً يضم 16 لوحة فنيَّة عكست هويَّة المنطقة ومقوماتها التاريخيَّة والتراثيَّة الفريدة، وكان من أبرز اللوح موكب الفنون السعوديَّة، وعروض الزيتون، وعروض أطفال المستقبل، وموكب النخيل والتمور، وموكب التراث السعودي، وموكب المهارات والفنون، وموكب المهارات والترفيه، وموكب السيارات الكلاسيكيَّة، وموكب الجوف والعالم، واللباس الشعبي، وموكب الفرح، ومسيرة الخيالة والهجانة.
من جانبه عبَّر ممدوح سالم، منظِّم ومخرج الكرنفال، عن سعادته بالتجاوب الكبير من زوار الكرنفال باللوحات العديدة التي تضمنها، مؤكداً أنَّه لمس من الجميع تجاوباً كبيراً مع اللوحات الفنيَّة التي تم تصميمها لتعكس أكبر قدر من التميُّز والخصوصيَّة عن منطقة الجوف.
وأضاف، أنَّه تم مراعاة أن تناسب اللوحات الفنيَّة جميع الفئات والأعمار، وأن تقدم وجبة معرفيَّة ترفيهيَّة متكاملة، متضمنة معلومات تاريخيَّة، وفقرات تثقيفيَّة، وأخرى للمرح المنضبط يتلاءم مع هويَّة وثقافة المنطقة خاصة، والمملكة بصفة عامَّة، كما تمزج بين الفنون الاستعراضيَّة والتعبيريَّة المسرحيَّة والاحتفاليَّة وإبراز أهميَّة إنتاج الزيتون في المنطقة. مؤكداً أنَّ لوحات الكرنفال تم تصميمها وتنفيذها وفق منهجيَّة علميَّة تعزِّز هويَّة المنطقة وخصوصيتها.