كارثة تسمم غذائي لعائلة تودي بحياة طفل في المدينة

2 صور
قد يعد الغذاء أحد الأسباب الكارثية التي تنهي حياة الفرد إذا كان مخالفاً للقوانين والشروط الصحية، إذ ينتج عنه تسمم وأمراض تفتك بمتناوله.
في حادثة تسمم غذائي مأساوية أودت بحياة طفل، أصيبت عائلة مكونة من 8 أطفال وامرأة في قرية العشاش التابعة لمحافظة خيبر في منطقة المدينة في السعودية بتسمم غذائي جراء تناول أطعمة ملوثة.
من جانبه، ذكر مساعد المدير العام للشؤون الصحية في منطقة المدينة المنورة الدكتور أيمن ينبعاوي أن الفرق الوقائية بإدارة الصحة العامة وقطاع خيبر الصحي باشرت تقديم الخدمات الإسعافية الطبية الطارئة للعائلة، والتي قدمت وهي تعاني من تسمم غذائي جراء تناول أطعمة ملوثة كما أوضحت الاستقصاءات الوبائية التي أجريت بشكل مبدئي على الحالات، مؤكداً أن الحالات التي تم إخضاعها للعناية الطبية في حالة مستقرة طبياً وتتماثل للشفاء باستثناء أحد الأطفال الذي وافته المنية قبل وصوله إلى مستشفى خيبر العام، وفقاً للوكالات الإخبارية.
الجدير بالذكر، كشفت دراسة طبية حديثة صدرت مؤخراً في عام 2015 عن وجود 22 ألف حالة تسمم غذائي في السعودية خلال 10 سنوات بسبب الأطعمة الفاسدة، وتسعى السعودية إلى نشر طرق الوقاية من التسمم، وطرق الطهي، والتسخين الآمن، وحفظ الأطعمة بطريقة صحية، والتسوق الآمن الذي يحافظ على الأطعمة من التلوث، وذلك من خلال إقامة الحملات التوعوية لجميع أفراد المجتمع.