وفاة طالبة داخل أسوار مدرستها في الطـائف

ليس هناك أصعب من موت الفجأة، وفي حادثة شهدتها المتوسطة الحادية عشرة في محافظة الطائف أمس، توفيت طالبة في المرحلة المتوسطة بعدما سقطت مغشياً عليها، وتم نقلها إلى المستشفى.
من جانبه، صرّح سراج الحميدان المتحدث بصحة الطائف بأن الطالبة وصلت إلى مستشفى الملك فيصل متوفاة، وتمّ عمل إنعاش قلبي لها، ولكنّها لم تستجب لذلك، وتمّ إعلان الوفاة.
وقد نعت المدرسة الطالبة المتوفاة حنين سكيك، والتي تدرس في الصف الثاني المتوسط، حيث أعلنت إدارة المدرسة هذا الخبر عبر حسابها في برنامج التواصل الاجتماعي "تويتر"، وجاء في نص التغريدة:
"تنعى المتوسطة 11 الطالبة حنين سكيك بالصف ٢م التي وافاها الأجل داخل المدرسة، وأثناء الدوام الرسمي، سقطت مغشياً عليها، رحمها الله وأسكنها فسيح جناته".
كما أوضح المتحدّث الرسمي لتعليم الطائف عبدالله الزهراني أنّ طالبةً بالمدرسة الحادية عشرة المتوسطة تعرّضت أمس الثلاثاء إلى نوبةٍ قلبية أثناء اليوم الدراسي، وتمّ الاتصال بالهلال الأحمر عن طريق مديرة المدرسة لإسعافها، فيما تمّ نقلها على الفور إلى المستشفى، إلّا أنّها لفظت أنفاسها الأخيرة، وتمّت الصلاة عليها، وتم دفنها بعد صلاة المغرب من اليوم ذاته، وفقاً لـ"الوئام".
ولفت الزهراني إلى أن الإدارة العامة للتعليم في محافظة الطائف تتقدّم بأحر التعازي وأصدق المواساة إلى أسرة الطالبة، داعية الله أن يتغمدها برحمته ويسكنها فسيح جناته.
ومن الجدير بالذكر أن النوبة القلبية تحدث غالباً عندما تمنع جلطة دموية تدفق الدم في الشريان التاجي "الوعاء الدموي الذي يوصل الدم إلى جزء من عضلة القلب"، وعرقلة تدفق الدم إلى القلب قد تؤدي لتلف جزء من عضلة القلب أو حتى إلى تدميرها بشكل كلي، وتنتهي في أغلب الأوقات بالموت.
من جانبها، تتقدم أسرة مجلة "سيِّدتي" بأحر التعازي لذوي الفقيدة، سائلة المولى عز وجل أن يتغمدها بواسع رحمته.