الملتقى الأول للمتقاعدين في جدة

10 صور

نظّم فريق "سند" التطوعي النسائي أحد فرق برنامج "أيامن" التابع لشركة "غدن" للاستشارات وتنمية القدرات، الملتقى الأول للمتقاعدين تحت شعار "التخطيط لتقاعد إيجابي"، بالتعاون مع الجمعية الوطنية للمتقاعدين بجدة، وأكاديمية "دلة" للعمل التطوعي، ومؤسسة سالم بن محفوظ الخيرية، وجامعة الملك عبد العزيز. وبإشراف عبد الإله بن حسين الجبالي أمين عام الجمعية الوطنية للمتقاعدين بجدة.
وقد انطلق اليوم الأول من الملتقى للسيدات، بمشاركة نخبة من المتحدّثات الفاضلات، وتمّ عرض محاضرة تعريفية عن جمعية المتقاعدين أعدّتها نائبة مدير الجمعية الأستاذة نجاة عقاب، وقدّمتها د. سعدية رضوان. بالإضافة إلى عدد من المحاضرات قدمها كل من د. نوال الزهراني أخصائية الإرشاد النفسي والأسري، والأستاذة عفت الغامدي متخصّصة مالية. وأشرفت على الملتقى النسائي الأستاذة نجاة فران مشرفة العمل التطوعي بالجمعية. وقد كان النقاش بين المتقاعدات والمحاضِرات مفعماً بالحيوية والمشاركة الفعالة، التي عادت بالفائدة على المتقاعدات وأسرهن.
وفي اليوم التالي عُقدَ ملتقى الرجال بحضور نخبة من المتحدّثين، حيث ألقى المهندس صالح بن عمران الدهيثم مدير الجمعية الوطنية للمتقاعدين محاضرة تعريفية عن جمعية المتقاعدين ودورها في توفير كل ما تستطيع للمتقاعدين. ثم ألقى كل من د. كمال عبد العال خبير التخطيط المالي، ود. نهاد درويش مستشار أسري، والأستاذ بدر يماني مستشار تنمية بشرية محاضرات كل في تخصصه. كما شارك الضيف د. أحمد سلطان الناصر، مدير اتدريب في الغرفة التجارية محاضرة حول أهمية التدريب والتخطيط.