نوال: أنا حامل للمرة الثانية وابنتي حنين لا تعرفني!




نجاحات الفنانة نوال الكويتية متلاحقة، وهي تتربّع على عرش الغناء الخليجي لما تمتلكه من موهبة حقيقية، بالإضافة إلى إحساس فني عالي المستوى، توّجها "سيدة الإحساس" ومنحها اللقب الأجمل وهو "قيثارة الخليج". كلما أطلقت ألبوماً أطلقها إلى مسافات أعلى في سماء النجومية. وبذا، يتمثّل الذكاء الذي يجب أن يتمتع به الفنان، لكي يواصل مشواره الإبداعي، حيث عمدت نوال إلى إحداث ثورة في اختيارها الأزياء والماكياج و"اللوك" الخاص بها بصفة عامة. بالإضافة إلى ذلك، بدأت تجنح إلى انتقاء الأغنيات ذات الإيقاع الموسيقي المتسارع لمواكبة تطوّر الحياة، كما لمخاطبة جيل جديد بدأت تشعر أنه سيسحب من تحت عباءتها. مؤخراً، التقتها "سيدتي" في الكويت في حديث عن حياتها الخاصة حيث كشفت أنها حامل للمرة الثانية، وتطرّقت إلى أعمالها الفنية وعلاقتها بالتكنولوجيا...




أين كنت غائبة كل هذه الفترة عن جمهورك؟
أدرك تماماً أنني مقصّرة في الظهور الإعلامي والفني، ومثل هذا الأمر معروف عني منذ زمن بعيد، فأنا لا أحب الظهور الإعلامي. بالفعل، لقد كنت غائبة حوالي ثلاث سنوات، والسبب الرئيس هو ابنتي حنين، حيث انتظرت حتى كبرت واشتدّ عودها، فالأطفال في هذه السنّ يحتاجون إلى حضن أمهاتهم، ولذلك انتظرت حتى أصبح عمرها الآن سنة وثمانية أشهر، لقد كنت أشعر بحاجتي إلى أن أعطيها من حناني.

لكنك لم تنقطعي تماماً عن جمهورك، أليس كذلك؟ وإلا لما كنت أصدرت مثل هذه الأغنيات المنفردة (السينغل)؟
نعم، هذا صحيح. لقد أصدرت أغنيتين: الأولى بعنوان "حالة حنان" من كلمات الشاعر الغنائي عبداللطيف البناي ومن ألحان زوجي الملحن مشعل العروج، بالإضافة إلى أغنية أخرى بعنوان "ليش" وهذه الأخيرة صوّرتها في تركيا، مع المخرجة اللبنانية صوفي بطرس. أما الأغنية الثانية التي سأصوّرها قريباً فستحمل عنوان «حالة حنان».

لا أترك ابنتي
هل تشعرين بالتقصير كأم عندما تسافرين بمفردك بدون اصطحاب ابنتك معك؟

أنا لا أترك ابنتي إطلاقاً، إنما أصطحبها معي في كل مكان.
ما هو ردّ فعل ابنتك عندما تراك على شاشة التلفزيون؟
 (تضحك باستغراب) هي لا تتعرّف عليّ إطلاقاً على شاشة التلفزيون، خاصة أن معظم أغنياتي المصوّرة نفّذتها بقصة شعري القصير "بوي كت". أما الآن، فشعري طويل، لذلك فهي تشعر بوجود اختلاف بيني في الواقع وبين صورتي على شاشة التلفزيون.
من الذي اختار لها اسم حنين: أنت أم زوجك الملحّن مشعل العروج؟
أنا من اختار اسم حنين.
  ما الذي تغيّر فيك بعد الأمومة؟
أصبحت أهتمّ بصحتي وبوقتي أكثر من السابق، حيث كنت أنام ولا أحد يستطيع أن يوقظني. أما الآن، فأنظّم وقتي من أجل ابنتي. ولكم أن تتخيّلوا أن قلبي ضعيف مع الآخرين. فكيف يكون مع ابنتي؟!
هناك من كان يفضّل أن يتضمّن عنوان أغنيتك الجديدة "حالة حنان" اسم ابنتك حنين وليس حنان. لماذا لم تختاري اسم ابنتك في الأغنية؟
الأغنية كتبت هكذا بهذا الاسم، ولم يكن هناك مجال لتغييرها.
نشرت لك صورة وأنت حامل أثناء تصوير أغنية "ليش"، فهل هذا الخبر صحيح؟
نعم.

هل نوال كما يشاع عنها فنانة متعبة للمخرجين أثناء تصوير أغنياتها؟ ومتى يصدر ألبومها الجديد؟ ولماذا قالت عن صوتها إنّه متواضع؟ وكيف تختار أغانيها؟ وماذا تتذكر من الديو الذي قدّمته مع الفنان فضل شاكر وماذا تقول عن زميلها؟ ولماذا بكت عندما فاجأها القائمون على مهرجان "ليالي فبراير" بـ "زفة العروس الكويتية"؟
هذه التفاصيل وغيرها تتابعونها في لقاء حصري ونادر مع الفنانة نوال الكويتية في العدد الجديد من مجلة "سيدتي".