التعليم تصرف مكافآت لطلاب مرضى الإيدز والأقزام

2 صور
ضمن الاهتمام بأبناء السعودية من ذوي الاحتياجات الخاصة أعلنت وزارة التعليم شمول الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة من أصحاب الإعاقات الجسمية والصحية وقصار القامة ومرضى الإيدز بالمكافآت المقررة لطلاب التعليم الخاص، ومضاعفة قيمتها حسب قرار مجلس الوزراء.
ونص تعميم وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى على تحديد الطلاب والطالبات ذوي الإعاقة الجسدية بـ(14) حالةً بحيث تصرف وفق شروط وضوابط معينة، وحدد الصرف اعتبارًا من 29 /‏ 12/ ‏1436هـ موضحًا أنّ المبلغ يبدأ من (900) ريال للمرحلة الثانوية و(750) ريالًا للمرحلة المتوسطة و(600) ريال للمرحلة الابتدائية.
وجاء نص التعميم بإيضاح الفئات المستحقين للمكافآت والتي شملت كلاً من المصابين بمرض الإيدز (نقص المناعة المكتسب) وقصر القامة، وداء الفيل كذلك من يستخدمون الكراسي المتحركة. بالإضافة إلى المصابين بالشلل أو البتر والمصابين بأمراض مزمنة تؤثر على اكتسابهم للتعليم كالفشل الكلوي ونحوه. وفقًا للوكالات الإخبارية
من جانبه وجه الوزير كل مديري التعليم بسرعة إكمال إجراءات الصرف للمستحقيـن بعد استكمال متطلبات الصرف وفق الضوابط والإجراءات، مشيرًا إلى أنّ القرار سيكون محفزًا هامًا لإقبالهم على التعليم.