3 آلاف استفسار تلقاها مستشارك العمالي في الجنادرية

استفاد الكثير من زوار الجنادرية من زيارتهم وذلك لوجود أفرع كثيرة للوزارات السعودية والتي خولتهم للاستفسار عن جميع ما يتعلق بالوزارات، والاستفادة من هذه الوزارات المنشأة في المهرجان الوطني للتراث والثقافة "الجنادرية 30".

ومن ضمن الوزارات التي أفادت المواطنين والمقيمين وزارة العمل من خلال صندوق تنمية الموارد البشرية "هدف"، حيث استمع زوار جناح وزارة العمل وصندوق تنمية الموارد البشرية "هدف" لشرح القائمين على الجناح عن خدمة الاستشارات العمالية "مستشارك العمالي" التي أطلقتها الوزارة مؤخرًا، حيث تلقت الخدمة أكثر من 3 آلاف استفسار.

وتحدث القائمون على الجناح للزوار عن الخدمة الجديدة انطلاقًا من كونها خصصت لتعريف العاملين في القطاع الخاص وأصحاب العمل بحقوقهم وواجباتهم بتسع لغات متنوعة، حيث تهدف خدمة "مستشارك العمالي" إلى تقديم مجموعة من الخدمات الاستشارية القانونية التي تواجه العملاء الخاصة بنظام العمل وقوانينه، وذلك بتفعيل آلية التواصل الخارجي مع العاملين وأصحاب العمل، من خلال دعمهم وتثقيفهم، وتبسيط نظام العمل السعودي.

كما أطلع القائمون على الجناح الزوار على آليات الاستفادة من الخدمة من خلال الدخول على موقع الثقافة العمالية على الرابط www.laboreducation.gov.sa واختيار خانة مستشارك العمالي، تمهيدًا لوضع الاستفسار والرد عليه خلال ثلاثة أيام.

ويأتي تدشين الخدمة استمرارًا من وزارة العمل في دعم منظومة العمل الإلكتروني، وفي إرساء مبادئ المعرفة النظامية للثقافة العمالية والإرشاد وزيادة الوعي بالحقوق والواجبات بنظام العمل وتعديلاته الجديدة.