حمدان بن محمد يقدم «وسام محمد بن راشد للمرأة» إلى الملكة رانيا وكريستين لاغارد

حمدان بن محمد يقدم «وسام محمد بن راشد للمرأة» إلى رانيا العبد الله
حمدان بن محمد يقدم «وسام محمد بن راشد للمرأة» إلى كريستين لاغارد
2 صور
منح الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الملكة رانيا العبدالله، قرينة الملك عبدالله الثاني، عاهل المملكة الأردنية الهاشمية، وكريستين لاغارد، المدير العام لصندوق النقد الدولي، «وسام محمد بن راشد للمرأة»، وهي المرة الأولى التي يُمنح فيها الوسام المخصص للمرأة على المستوى الدولي.
وقد قام الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، بتقديم «وسام محمد بن راشد للمرأة» إلى الملكة رانيا العبدالله، وكريستين لاغارد، خلال فعاليات الافتتاح الرسمي لمنتدى المرأة العالمي في دبي.
ويُمنح هذا الوسام للمرأة صاحبة البصمات الواضحة والإنجازات المتميزة في مختلف القطاعات، لاسيما في مجال دعم وتمكين المرأة من مختلف الأعمار والأعراق.
والوسام عبارة عن قلادة من الذهب الأصفر الخالص، ذات سبع زوايا، ضمن تصميم يعكس الأصالة والطاقة الإيجابية، بينما تم تحديده بالذهب الأبيض، ويتوسطه تكوين من الصدف، يعكس شيم المرأة في العطاء، بينما يحيط بقطعة الصدف حلقة من الياقوت الأحمر؛ الذي يعبّر عن القوة والقدرة ونبل الأخلاق، ويُتوج الوسام بشعار دولة الإمارات العربية المتحدة.