وظيفة بـ400 ألف دولار سنوياً لكن لا أحد يقبل بها

وظيفة بـ400 ألف دولار سنوياً لكن لا أحد يقبل بها
على الرغم من أن وظيفة بمبلغ 400 ألف دولار نيوزلندي "266 ألف دولار أميركي" كل عام هي وظيفة مرغوبة لارتفاع راتبها، إلا أن إدارة وحدة صحية في إحدى البلدات الصغيرة في نيوزيلاندا تعاني من عدم شغر هذه الوظيفة.

حيث أعلنت إدارة الوحدة الصحية عن وجود وظيفة طبيب عام بهذا الراتب المغري، إلا أنه لم يتقدم أحدٌ للوظيفة منذ عامين، وذكر الطبيب آلان كيني البالغ من العمر واحداً وستين عاماً، وهو شريكٌ في ملكية الوحدة الصحية الموجودة في مدينة توكوروا التي يبلغ تعداد سكانها 13600 نسمة، وتقع شمال الجزيرة النيوزلندية أنه حاول الإعلان عن الوظيفة من خلال أربع شركات طبية وسيطة، لكنه فشل في إيجاد متقدمين للوظيفة، وانتقل الطبيب الكبير من بريطانيا منذ ثلاثين عاماً من أجل شغل الوظيفة، وفقاً لصحيفة "التلغراف" البريطانية.

وأضاف الطبيب: في العام الماضي ألغيت إجازتي؛ لأنني لم أجد طبيباً بديلاً، ويبدو أنني سأضطر لإلغاء إجازتي هذا العام أيضاً، وأن الأمر أصبح غاية في الصعوبة بالنسبة لي.

وينخفض التعداد السكاني لمدينة توكوروا باستمرار، وهي المدينة التي كانت فيما سبق ممتلئة بالأشجار حتى أنها صارت توصف حالياً بـ"مدينة توشك على الاختفاء"، وتبلغ نسبة البطالة بها حوالي 22%.